البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع المعهد الوطني الهندي للإلكترونيات

مذكرة تفاهم بين تكنولوجيا
مذكرة تفاهم بين تكنولوجيا المعلومات والمعهد الوطني الهندي

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات بمصر ITI، والمعهد الوطنى للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الدولة للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات بالهند، بشأن التعاون المشترك في مجال بناء القدرات الرقمية لإعداد كوادر بشرية متخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات.

جاء ذلك، بحضور السفير أحمد شاهين مساعد وزير الخارجية للشئون الاسيوية، والسفير أجيت جوبتيه سفير جمهورية الهند لدى مصر، ومشاركة السفير وائل حامد سفير جمهورية مصر العربية لدى الهند عبر تقنية الفيديوكونفرنس.

وقع مذكرة التفاهم الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والدكتور مادان موهان تريباثى المدير العام للمعهد الوطنى للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الهند.

ويتضمن نطاق عمل مذكرة التفاهم، تبادل المناهج والمواد التدريبية، وتبادل المدربين والخبراء، كما سيوفر المعهد الوطنى للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندى معامل افتراضية، وبرنامج دبلوم الدراسات العليا للمتدربين الذين يتم ترشيحهم من قبل معهد تكنولوجيا المعلومات بمصر وذلك فى تخصصات مثل تصميم الأجهزة المدمجة، وتصميم النظم المدمجة، وتصميم أنظمة الأتمتة الصناعية، والتصنيع الرقمى، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وأتمتة العمليات الروبوتية، وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والأمن السيبرانى، والتكنولوجيا المالية، وكذلك أكاديمية افتراضية سيتم من خلالها توفير برنامج مجانى لمحو الأمية الرقمية.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمق العلاقات الثنائية بين مصر والهند عبر سنوات طويلة؛ مشيرا الى تنوع أنشطة التعاون بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى تشمل تصنيع الهواتف المحمولة والتعهيد.

وأشار، إلى اهتمام قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتركيز على توسيع قاعدة المهارات واعداد الكفاءات الرقمية من خلال توفير البرامج التدريبية المتخصصة لتأهيل الشباب على أعلى مستوى بما يتواكب مع التطور العالمي المتلاحق في مجالات التكنولوجيا المختلفة؛ موضحا أن هذه الشراكة ستسهم فى التوسع بمجالات التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين فى أنشطة بناء القدرات الرقمية فى تخصصات مهمة ومطلوبة فى سوق العمل مثل البرمجيات المدمجة والطباعة ثلاثية الأبعاد؛ معربا عن تطلعه إلى أن يشهد التعاون زيادة في عدد المتدربين والتخصصات التدريبية.

وأوضحت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، أن هذا التعاون يهدف إلى تبادل الخبرات بين معهد تكنولوجيا المعلومات بمصر والمعهد الوطنى للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندى خاصة فى ضوء تلاقى الرؤى بين المعهدين فى كل من نموذج التشغيل والادارة والحوكمة.

وأوضحت، أنه تم التعاون بين الجانبين فى اعداد المحتوى التدريبى وسيتم العمل المشترك على تنفيذ برامج تدريبية فى مجالات متخصصة مع التركيز على مجالات الطباعة ثلاثية الابعاد والتصنيع الرقمى.

وأشار الدكتور مادان موهان تريباثى المدير العام للمعهد الوطنى للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن هناك تشابه بين أهداف وبرامج معهد تكنولوجيا المعلومات بمصر والمعهد الوطنى للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات بالهند؛ موضحا تعدد مجالات التعاون وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين المعهدين؛ مؤكدا على جاهزية المعهد الوطنى للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات لتفعيل الأكاديمية الافتراضية.

مذكرة تفاهم بين تكنولوجيا المعلومات والمعهد الوطني الهندي
مذكرة تفاهم بين تكنولوجيا المعلومات والمعهد الوطني الهندي
مذكرة تفاهم بين تكنولوجيا المعلومات والمعهد الوطني الهندي
مذكرة تفاهم بين تكنولوجيا المعلومات والمعهد الوطني الهندي
مذكرة تفاهم بين تكنولوجيا المعلومات والمعهد الوطني الهندي
مذكرة تفاهم بين تكنولوجيا المعلومات والمعهد الوطني الهندي

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك