البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«العربية للتصنيع» توقع عقد إنشاء 4 مصانع تدوير مخلفات بـ38.8 مليون يورو

«العربية للتصنيع»
«العربية للتصنيع» توقع عقد إنشاء 4 مصانع تدوير مخلفات

وقعت الهيئة العربية للتصنيع، بمقر وزارة التنمية المحلية، عقد إنشاء "4" مصانع تدوير مخلفات في إطار مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كتشنر - مكون المخلفات الصلبة.

وقع العقد، كل من اللواء مهندس إسماعيل سيد رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية "ABD" التابعة للهيئة العربية للتصنيع، والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية.

وقال اللواء مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن هذا العقد يأتي ضمن مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كتشنر- مكون المخلفات الصلبة - من أجل تحقيق أعلى عائد بيئى واقتصادى مستدام، لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ والإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة.

من جانبه، أوضح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن المشروع يهدف إلى دعم منظومة النظافة في محافظات الغربية وكفر الشيخ والدقهلية والواقعة بنطاق مصرف كتشنر، من خلال إنشاء مصانع ومحطات وسيطة وتأهيل وإغلاق المقالب العشوائية وإعادة تأهيل جراجات وجمع ونقل المخلفات الصلبة، وذلك لتحقيق الهدف العام من المشروع وهو تحسين الصحة العامة والوضع البيئي، مما يساعد على إستقرار الوضع الإقتصادي والإجتماعي لسكان المحافظات المستهدفة من المشروع.

مدة تنفيذ العقد 22 شهراً 

وقال اللواء مهندس إسماعيل سيد، إن الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية "ABD" فازت في المناقصة الدولية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "EBRD"، لإنشاء "4" مصانع لمعالجة وتدوير المخلفات البلدية الصلبة في محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ، بقيمة 38.8 مليون يورو، ومدة تنفيذه "22" شهرا تبدأ في مارس 2024 وتنتهي في 31 ديسمبر 2025.

أضاف، أن هذا العقد يتم في إطار مشروع تطهير مصرف كتشنر الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية، والممول بقرض من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنحة من الإتحاد الأوروبي، لافتا أن هذا يعد ثاني أكبر برنامج تدوير مخلفات صلبة على مستوى العالم يموله البنك الأوروبي. 

إنشاء 3 مصانع في كفر الشيخ بطاقة 1800 طن يومياً 

وأوضح، أن مصانع التدوير تتضمن 3 مصانع بمحافظة كفر الشيخ بمدن دسوق والحامول وكفر الشيخ بطاقة إنتاجية 1800 طن مخلفات صلبة يوميا، والمصنع الرابع بمحافظة الدقهلية بمدينة بلقاس بطاقة إنتاجية 600 طن مخلفات صلبة يوميا.

وتابع، أن تصميم المنظومة للمصانع الأربعة، يتم وفقا لكافة الشروط والمواصفات القياسية والبيئية ومراعاة المظهر الحضاري، مؤكدا علي تعميق التصنيع المحلي للعديد من المعدات بالإستفادة من الخبرات العالمية المتقدمة في هذا المجال.

وأعرب الدكتور هشام الهلباوي، عن شكره لدعم الإتحاد الأوروبي والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والشراكة البناءة والتعاون المثمر بينه وبين وزارة التنمية المحلية من خلال تمويل مشروعات وبرامج التنمية المستدامة.

"العربية للتصنيع" توقع عقد إنشاء 4 مصانع تدوير مخلفات
"العربية للتصنيع" توقع عقد إنشاء 4 مصانع تدوير مخلفات

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك