البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«التنمية المحلية»: تمويل 1412 مشروعاً بـ 27.3 مليون جنيه خلال 8 أشهر

 اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

استعرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً عن جهود صندوق التنمية المحلية منذ بدء العام المالي الحالي في يوليو 2023 حتى شهر مارس الحالي، حيث تمكن الصندوق من تمويل 1412 مشروعاً بإجمالي استثمارات 27.3 مليون جنيه، منها 22.8 مليون جنيه قروض من الصندوق للمستفيدين 4.5 مليون جنيه مشاركة من المستفيدين فى تنفيذ المشروعات في 22 محافظة.

وأكد الوزير، متابعته المستمرة لجهود صندوق التنمية المحلية بعد بدء تنفيذ خطته للعام المالي الجديد 2023-2024 للنهوض بالمجتمع في قرى الريف والمدن المصرية من خلال دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في جميع المحافظات، وتوفير فرص عمل حقيقية ومستدامة.

المنيا تتصدر المحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية المحلية 

وأوضح، أن محافظة المنيا احتلت المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق منذ بداية العام المالي وحتى مارس 2024 بتنفيذ 232 مشروعاً باستثمارات 3.9 مليون جنيه، يليها محافظة الدقهلية بعدد 156 مشروعاً بقروض 2.9 مليون جنيه، ثم الغربية بـ128 مشروعاً بقروض 1.6 مليون جنيه، ثم محافظة الإسماعيلية بعدد 87 مشروعاً باستثمارات 930 الف جنيه.

المرأة تستحوذ على 60% من إجمالى مشروعات الصندوق

وتتجاوز نسبة المشروعات التي تمت الموافقة عليها للمرأة 848 مشروعاً بنسبة 60% من إجمالى المشروعات التي مولها، ويولي الصندوق اهتماماً بالغاً لتمكين المرأة اقتصاديا خاصة المعيلة بالريف المصري في خطته الجديدة خلال العام المالي الحالي ليمكنها من تنفيذ مشروع متناهي الصغر يتيح لها دخلاً ثابتاً لرعاية أسرتها.

وقال اللواء هشام آمنة، إن الصندوق يتبنى مساعدتهن في إجراء دراسات الجدوى لمشروعاتهن وتسويق منتجاتهن اليدوية والحرفية والتراثية من خلال المنصة الإلكترونية "أيادي مصر"، تماشياً مع أهمية التسويق الإلكتروني في زيادة نسبة مبيعاتهن للمنتجات وفتح أسواق جديدة لهن لا سيما خلال فترات الصعوبات لما يشهده العالم من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك