البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع التضخم في الصين لأول مرة في 6 أشهر

ارتفاع التضخم في
ارتفاع التضخم في الصين لأول مرة في 6 أشهر

ارتفعت أسعار المستهلكين في الصين لأول مرة في 6 أشهر بسبب الإنفاق المرتبط بعطلة العام القمري الجديد، بما يوفر بعض الدعم للدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم التي تعاني من ضعف ثقة المستهلك.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء، اليوم السبت، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.7% على أساس سنوي في فبراير وهو ما يتجاوز توقعات المحللين البالغة 0.3%، وفقاً لما ذكرته "سي أن بي سي عربية".

ويعد معدل التضخم المسجل في الصين الشهر الماضي هو أعلى مستوى في 11 شهراً ومقابل الانخفاض بنسبة 0.8% في يناير، ومدعوماً بالمكاسب من بعض المنتجات الغذائية الرئيسية مثل الخضروات الطازجة، وبجانب السفر تزامناً مع العام القمري الجديد.

أما على أساس شهري، فنمت أسعار المستهلكين 1%، متجاوزاً الزيادة بنسبة 0.3% في يناير، ومقابل توقعات بالارتفاع 0.7%.

وبجانب هذه البيانات، شهد الأسبوع الجاري الكشف عن بيانات التجارة الصينية والتي سجلت مستويات أقوى من التوقعات، ومع ذلك حذر محللون من أن التعافي الكامل لم يحن بعد.

وعلى صعيد أسعار المنتجين في الصين، فتراجعت 2.7% مقابل الانخفاض بنسبة 2.5% في الشهر السابق له، أما توقعات المحللين فكانت قد أشارت إلى تراجع بنحو 2.5%.

وتراجعت أسعار المنتجين في الصين على مدار عام ونصف، ولا يزال الانكماش بفعل ضعف الطلب ضمن المخاطر الأساسية على النمو الصيني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك