البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر يعدل حدود استخدام البطاقات الائتمانية داخل وخارج البلاد

بنك مصر
بنك مصر

قرر بنك مصر، رفع حدود الشراء باستخدام بطاقات الائتمان خارج مصر، والاستخدام عبر شبكة الانترنت داخل البلاد، وفقاً لنوع كل بطاقة، فيما أبقى على حدود السحب النقدي من الخارج.

بنك مصر يرفع حدود استخدام بطاقات الائتمان

وكشف البنك، عبر موقعه الرسمي، عن زيادة الحد الشهرى للشراء خارج البلاد أو عبر الإنترنت من داخل مصر إلى 10 آلاف جنيه مقابل 6 آلاف جنيه قبل قرار تحرير سعر الصرف، للبطاقة “الذهبية” أو “الذهبية الإسلامية”.

وقرر بنك مصر، الإبقاء على حدود الشراء خارج البلاد لبطاقات “كلاسيك” و”كلاسيك إسلامية” و”التجار بيزنس” و”الشركات”، عند 3 آلاف جنيه سواء للشراء خارج البلاد، أو مشتريات الإنترنت من الداخل.

ورفع البنك، حد الشراء من الخارج لبطاقات “تيتانيوم” و”تيتانيوم إسلامية” إلى 25 ألف جنيه شهريًا مقابل 10.5 ألف جنيه، بينما زاد لبطاقة "بلاتينيوم" إلى 50 ألف جنيه مقابل 22.5 ألف جنيه.

وارتفع حد الشراء من الخارج لبطقات “سيجنتشر” و”وورلد”، إلى 100 ألف جنيه مقابل 45 ألف جنيه، فيما تميزت بطاقة “وورلد إيليت” بأعلى حد للشراء خارج مصر، حيث سجلت 200 ألف جنيه مقابل 90 ألف جنيه.

كما قرر بنك مصر، تثبيت حد الشراء الشهرى عبر الإنترنت من داخل مصر عند 25 ألف جنيه، لبطاقات “تيتانيوم” و”تيتانيوم الإسلامية” و”بلاتينيوم” و”سيجنتشر” و”وورلد” و”وورلد إيليت”.

وأبقى البنك، على الحد الشهرى للسحب النقدى من الخارج عند 3 آلاف جنيه لبطاقات “كلاسيك” و”كلاسيك إسلامية” و"الذهبية" والذهبية الاسلامية" و”التجار بيزنس” و”الشركات” و“تيتانيوم” و”تيتانيوم الإسلامية” و”بلاتينيوم”، و 6 آلاف جنيه لبطاقات “سيجنتشر” و”وورلد” و”وورلد إيليت”.

ونوه البنك، إلى وجود عمولة استخدام خارج البلاد Mark up fees "شراء- سحب نقدي" 10%، وكذلك عمولة السحب النقدي خارج البلاد من الات ATM 3% من قيمة العملية + 50 جنيه لكل عملية "فيزا- ماستركارد" للبطاقات النمطية و5% + 50 جنيه للبطاقات الائتمانية الإسلامية.

وشدد على ضرورة إرسال المستندات "ختم خروج والدخول من جمهورية مصر العربية من واقع جواز السفر" خلال مدة أقصاها 90 يوم من تاريخ مغادرة البلاد عن طريق زيارة أقرب فرع أو إرسال المستندات على البريد [email protected]

وذكر أنه في حالة عدم تقديم المستندات المطلوبة سيقوم البنك بإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتماني  Score -I لوضعه في القوائم السلبية، كما سيتم إدراجه ضمن قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات ائتمانية لهم أو استفادتهم من الخدمات المصرفية مستقبلًا، فضلًا عن إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم. 

ولفت إلى أن الاستخدام الدولي يصبح متاحًا بعد شهرين من تاريخ الإصدار لبطاقات الائتمان، كما سيتم إتاحة حدود الاستخدام الخارجي للبطاقات الإضافية بقيمة 50% من الحد الممنوح للبطاقة الأساسية بحد أقصي بطاقة واحدة إضافية ولا يتم إحتساب حدود الاستخدام للبطاقات الإضافية من حد الاستخدام للبطاقة الأساسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك