البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار يتراجع أمام اليورو بعد تثبيت الفائدة الأوروبية

الدولار
الدولار

تراجع الدولار أمام اليورو، اليوم الخميس، بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة ثابتة حتى مع إقراره بتباطؤ التضخم، لتواصل العملة الأمريكية انخفاضها مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى.

واستمر تراجع الدولار بعد يوم من تصريح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، بأن البنك لا يزال يتوقع خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وأبقى البنك المركزي الأوروبي تكاليف الاقتراض دون تغيير عند 4% كما كان متوقعا، وأكد أنه رغم تراجع التضخم بوتيرة أسرع من المتوقع قبل بضعة أشهر فقط، فإنه لا يزال غير مستعد لخفض أسعار الفائدة.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، في مؤتمر صحفي: "نحرز تقدما جيدا نحو هدف التضخم، ونحن أكثر ثقة نتيجة لذلك لكن ليس لدينا الثقة الكافية".

وصعد اليورو 0.3% إلى 1.0928 دولار، وهو أعلى مستوى في 6 أسابيع.

وأظهرت بيانات، اليوم الخميس، أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة لم يتغير الأسبوع الماضي مع استمرار تراجع سوق العمل تدريجيا، ومن المقرر صدور تقرير التوظيف من وزارة العمل لشهر فبراير غدا الجمعة.

وارتفع ت الين الياباني بنحو 0.93% مقابل الدولار إلى 148.025، وهو أضعف مستوى للدولار منذ أكثر من شهر.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليوان وسجل في أحدث تداولات 7.2025 للدولار في السوق الخارجية، متجاهلا نمو الصادرات والواردات الصيني الأقوى من المتوقع في الفترة من يناير إلى فبراير.

وصعد الجنيه الإسترليني 0.46% مقابل الدولار، بعد أن كشفت ميزانية الربيع التي قدمها وزير المالية البريطاني جيريمي هانت عن مجموعة من التخفيضات الضريبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك