البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بلتون ترتب صفقة تمويل مشترك للتخصيم بقيمة 925 مليون جنيه لصالح «ريدكون»

بلتون توقع أول صفقة
بلتون توقع أول صفقة للتخصيم المشترك لصالح شركه ريدكون

أعلنت شركة بلتون القابضة، عن قيام شركتها التابعة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم، بتوقيع أول صفقة للتخصيم المشترك في مصر بإجمالي قيمة تبلغ 925 مليون جنيه لصالح شركة ريدكون بروبرتيز للاستثمار العقاري.

وأوضحت أن الهدف الرئيسي من هذه الاتفاقية، هو تمويل احتياجات رأس المال العامل لشركة ريدكون بروبرتيز، ذراع التطوير العقاري لمجموعة ريدكون.

وتعاونت بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم، مع العديد من شركات التخصيم الرائدة، والتي ساهمت بمبلغ 512.5 مليون جنيه من إجمالي الاتفاقية وهي: شركة كايرو للتأجير التمويلي، وشركة إنماء للتمويل، وشركة مصر للتمويل، وشركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم، فيما غطت بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم 412.5 مليون جنيه، وقام بنك مصر بدور بنك الحساب الوسيط.

من جانبه، قال المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز، إن الشركة ستستخدم التمويل المقدم من صفقة التخصيم المشترك في تحقيق تقدم في الأعمال الإنشائية لمشروع جولدن جيت، والذي يعد من أكبر المراكز التجارية في مصر بشكل عام وشرق القاهرة بشكل خاص.

أضاف، أن هذا يتماشى مع توجهات الشركة لتنويع الأدوات المالية المستخدمة في تمويل المشروع لضمان تنفيذه وفقًا للمخطط الزمني المتفق عليه.

وقال أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز، إن توقيع عقود أول صفقة تخصيم مشترك في مصر يمثل نقلة في قطاع العقارات في مصر، حيث تصبح أول شركة تطوير عقاري تستخدم هذه الأداة المالية غير المصرفية في تمويل مشروعاتها، ويفتح الباب أمام التوسع في استخدامها من قبل شركات أخرى خلال الفترة المقبلة، مما يسهم في استدامة نمو القطاع العقاري.

وقال أمير غنام، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم، إن اتفاقية التخصيم المشترك مع ريدكون تعتبر شهادة على التزامنا بتعزيز النمو والشمول المالي في السوق المصري من خلال خدمة التخصيم المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك