البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مؤشر نيكي الياباني يغلق عند أعلى مستوياته على الإطلاق

نيكي الياباني يغلق
نيكي الياباني يغلق عند أعلى مستوى على الإطلاق

ارتفع مؤشر نيكي الياباني إلى مستويات قياسية للجلسة الثانية على التوالي، اليوم الاثنين 26 فبراير، مدعوماً بأداء جيد لقطاع الأدوية، لكن جني الأرباح حد من الصعود.

وأنهى المؤشر التداول مرتفعا 0.35% إلى مستوى إغلاق جديد عند 39233.71 نقطة. 

وتراجع المؤشر من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 39388.08 نقطة في وقت سابق من الجلسة، مع استئناف السوق التداول بعد عطلة يوم الجمعة.

وتأتي الذروة القياسية الجديدة بعد تجاوز المؤشر يوم الخميس لمستويات سجلها آخر مرة في عام 1989 في خضم حقبة اقتصاد الفقاعة، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

كما أنهى مؤشر توبكس الأوسع نطاقا التداول مرتفعا 0.5% عند 2673.62 نقطة.

ارتفاع الأسهم اليابانية

وارتفعت الأسهم اليابانية، على خلفية التقييمات المتدنية للأسهم وإصلاحات الشركات، وهو ما نجح في وجذب الأموال الأجنبية الباحثة عن بدائل للأسواق الصينية المتضررة، وارتفع المؤشر 16.8% حتى الآن هذا العام.

وتلقى مؤشر نيكي دفعة مع إغلاق مؤشري ستاندرد اند بورز 500 وداو جونز الصناعي عند مستويات قياسية يوم الجمعة.

تفوق لقطاع الأدوية

وتفوق المؤشر الفرعي لقطاع الأدوية على توبكس ليصعد 2.5% اليوم الاثنين، كما زاد سهم شركة شوجاي للأدوية 6.37% ليقود المكاسب، في حين ارتفع سهم دايتشي سانكيو 3.86%.

لكن المكاسب تقلصت في جلسة بعد الظهيرة، في ظل قيام المتداولين بعمليات بيع لجني الأرباح بعد أحدث صعود، وارتفع 121 سهما على نيكي من أصل 225 سهما، مقابل تراجع 102.

وهبطت أسهم الشركات المرتبطة بالتكنولوجيا من مستوياتها العالية التي سجلتها في الآونة الأخيرة، على خلفية توقعات متفائلة لإيرادات شركة إنفيديا الأمريكية لصناعة الرقائق.

وهبط سهم سكرين هولدنجز 3.49%، كما خسر سهم ليزرتك 2.15%، وتراجع سهم طوكيو إلكترون 1.59%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك