البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

توقيع عقد تصنيع مشترك بين «حلوان للأجهزة المعدنية» وشركة ميزوها اليابانية

توقيع عقد مشترك بين
توقيع عقد مشترك بين حلوان للآجهزة المعدنية و«شركة ميزوها»

شهد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى، مراسم توقيع عقد تصنيع مشترك بين  شركة حلوان للأجهزة المعدنية "مصنع 360 الحربى" وشركة ميزوها اليابانية المحدودة، لتصنيع جهاز توليد المياه من الهواء بقدرة 1000 لتر / يوميًا مياه صالحة للشرب.

جاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربى بالحى الحكومى في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أوكا هيروشي سفير دولة اليابان بجمهورية مصر العربية.

وقام بالتوقيع على عقد التصنيع المشترك من جانب وزارة الإنتاج الحربى المهندس محمد أيمن عبد الحميد رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية، ومن جانب شركة ميزوها كيشيهيرو نيوا رئيس مجلس إدارة "شركة ميزوها" اليابانية المحدودة.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربى، إن الشركات والوحدات التابعة للوزارة تذخر بإمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية على أعلى مستوى، كما أكد على اهتمام الإنتاج الحربي بتوطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة بشركاتها التابعة وذلك بالتعاون مع مختلف الشركات العالمية خاصةً في ضوء ما يمر به العالم من متغيرات حالية والتي تستوجب الاعتماد على الإمكانيات المحلية.

تشغيل خط لإنتاج جهاز إستخلاص المياه من الهواء الجوي

وأوضح الوزير "محمد صلاح" مجالات عمل العقد، والتى تهدف إلى التعاون بين الجانبين لإنشاء وتشغيل خط لإنتاج جهاز إستخلاص المياه من الهواء الجوي "موديل كوسوي" وذلك داخل أحد الورش التي تم إعدادها لذلك بشركة حلوان للأجهزة المعدنية، وتسويق هذا المنتج داخل جمهورية مصر العربية والدول العربية والأفريقية.

وأشار، إلى أن هذا الجهاز يأتي إنتاجه في ظل جهود حثيثة بُذلت على مدار فترة امتدت لأكثر من عام مرّ خلالها الجهاز بعدد من مراحل التطوير، ووصلت نسبة المكون المحلى به إلى أكثر من 70%، حيث تم تصنيع عينة من الجهاز بمصنع 360 الحربى تحت إشراف الفريق الفنى من شركة ميزوها اليابانية، وتم تجربة واختبار الجهاز فى الأجواء المصريه المختلفة وأثبتت النتائج صلاحية العمل في الأجواء المصرية ومطابقة المياه المنتجة من الجهاز للمواصفات القياسية المصرية للشرب طبقا للنتائج التى صدرت من المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

وأكد، على أن وزارة الإنتاج الحربى على إستعداد دائم للتعاون مع شركات القطاع الخاص "المصرية - العالمية" لإنتاج منتجات جديدة وتطوير المنتجات النمطية لشركاتها.

من جانبه أشاد أوكا هيروشي سفير دولة اليابان بجمهورية مصر العربية، بدور وزارة الإنتاج الحربي التي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصر وأحد أهم الأذرع الصناعية بالدولة من خلال قيامها بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة لصالح الإنتاج المدني وصولًا للتصدير للخارج.

وأكد السفير، حرصه على أن يكون هناك تنسيق تام بين الوزارة والسفارة لدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية والسعي إلى تذليل أي تحديات والحرص على تعزيز التعاون بين شركات الجانبين، وذلك بالإستفادة من تطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين مؤخرًا وعمق العلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين المصري والياباني وهو ما يعطي دفعة قوية للسعي إلى جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية.

أضاف، أنه سيحرص على دعوة المستثمرين ورجال الأعمال في اليابان لزيارة شركات ووحدات الإنتاج الحربى للتعرف على إمكانياتها وتحقيق مزيدًا من النجاحات.

توقيع عقد مشترك بين حلوان للآجهزة المعدنية و
توقيع عقد مشترك بين حلوان للآجهزة المعدنية و"شركة ميزوها"

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك