البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الصين تستحوذ على 22% من مبيعات السيارات في مصر خلال 2023

الصين تستحوذ على
الصين تستحوذ على ربع مبيعات السيارات في مصر خلال 2023

استحوذت شركات السيارات الصينية على ربع مبيعات المركبات "ملاكي - شاحنات - أتوبيسات" في السوق المصرية خلال عام 2023.

وكشفت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، عن سيطرة 3 علامات تجارية صينية هي، شيري "Chery" و"إم جي" "MG" و"بي واي دي" "BYD" على نحو 22% من إجمالي مبيعات السيارات في مصر، والتي تجاوزت 90.4 ألف سيارة خلال عام 2023، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وباعت الشركات الثلاث 19.8 ألف مركبة خلال الفترة المذكورة، بواقع 10.2 ألف مركبة لـ"Chery"، و5.7 ألف مركبة لـ"MG"، و3.9 ألف مركبة لـ"BYD".

سيطرة آسيوية على سوق السيارات

وسيطرت الشركات الآسيوية على النسبة الأكبر من مبيعات سوق السيارات المصرية في 2023، حيث استحوذت الشركات الصينية الثلاث بجانب الرباعي الياباني نيسان "Nissan" وتويوتا "Toyota" وسوزوكي "Suzuki" وميتسوبيشى "Mitsubishi"، والثنائي الكوري الجنوبي هيونداي "Hyundai" وكيا "KIA"، على ثلثي مبيعات السوق المصرية خلال العام الماضي "ما يعادل 66.2%".

وبحسب بيانات "أميك"، اقتنصت الشركات اليابانية الأربع 32.5% من إجمالي مبيعات السيارات في مصر، متفوقة على نظيرتها الصينية، التي تزاحم بقوة للسيطرة على السوق المصرية.

وفي 2023، حافظت اليابان على صدارة مصدّري السيارات في العالم بعد نجاحها في تصدير 5.97 مليون مركبة لمختلف دول العالم، وسط منافسة شرسة من الصين التي بلغت صادراتها 5.22 مليون مركبة، بحسب بيانات صادرة عن الجمارك اليابانية والصينية مطلع فبراير الحالي.

مبيعات السيارات في مصر تتراجع إلى النصف

وتراجعت مبيعات السيارات في مصر بأكثر من 51% خلال العام الماضي، لتهبط من مستوى 184.7 ألف سيارة في 2022، إلى 90.4 ألف في 2023، مدفوعة بأزمة نقص الدولار التي تعاني منها مصر منذ أشهر طويلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك