البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء" يعقد إجتماعا لمتابعة مشروعات تنمية سيناء

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة مشروعات تنمية سيناء، بحضور وزراء التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، والمالية، والموارد المائية والرى، والزراعة، بالاضافة إلى محافظى جنوب سيناء، شمال سيناء، بورسعيد، ورئيس جهاز تنمية سيناء، وممثلى بعض الوزارات والجهات.

فى بداية الاجتماع تم استعراض المجهودات التى بذلت لتنفيذ مشروع تنمية سيناء، الذى يهدف إلى استصلاح واستزراع 620 ألف فدان، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، والعمل على ربط سيناء بمنطقة الدلتا وجعلها امتداداً طبيعياً للوادى، حيث تمت الاشارة إلى مصادر توفير الاحتياجات المائية اللازمة للمشروع ومدى توافرها.

وقد تم ايضاً الاشارة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الاعمال بـ 220 ألف فدان من اجمالى الـ 620 ألف فدان، بمنطقة غرب قناة السويس، هذا إلى جانب الانتهاء من تنفيذ 12 محطة طلمبات رفع الخاصة بالمشروع ،باستثمارات تقدر 498.4 مليون جنيه، بالاضافة إلى أنه تم تخطيط شبكات الرى العامة لعدد 25 مأخذاً على ترعة الشيخ جابر الصباح لرى أراضى بمساحة 156.5 ألف فدان، وتم الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية الاساسية لــ 8 مأخذ لرى مساحة 28.909 ألف فدان وهى جاهزة للطرح والاستثمار.

وتقوم وزارة الكهرباء والطاقة بتنفيذ أعمال التغذية الكهربائية لمشروع تنمية سيناء، حيث بلغت قيمة استثمارات ما تم تنفيذه حوالى 551.884 مليون جنيه، كما أنه جارى تنفيذ 15 مأخذاً أخرى بمساحة 85217 فداناً.

وخلال الاجتماع استعرض محافظ شمال سيناء، اهم المشكلات التى تواجه تنفيذ مشروع تنمية شمال سيناء، وما تم فيها من إجراءات لحل وإزالة هذه المشكلات.

وفى نهاية الاجتماع كلف رئيس مجلس الوزراء، وزير الرى بالتنسيق بين الشركات المنفذة لمشروع تنمية سيناء، كما طلب رئيس الوزراء بعمل دفعة قوية فى تنفيذ مشروعات التنمية المقترحة فى سيناء، باعتبار أن مشروع تنمية سيناء، هو مشروع قومى، ويمثل أكبر رد على أن الدولة عازمة على مواجهة الارهاب بكافة الطرق، ومصممة على تنمية سيناء.

كما وجه رئيس الوزراء، بأن يتم خلال 10 أيام اتخاذ قرارات مهمه بشأن المزارع السمكية، وتخصيص أراضى جديدة للزراعة، وغيرها من الملفات العالقة.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك