البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

هجوم حوثي على سفينة في خليج عدن واحتمال تعرضها للغرق

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الاثنين، عن استهدافها السفينة روبيمار في خليج عدن، مشيرةً إلى أن السفينة معرضة الآن للغرق، وهو ما يزيد المخاطر الناتجة عن عملياتهم لتعطيل الشحن العالمي تضامناً مع الفلسطينيين في غزة بحسب قولها.

وذكر يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين، في بيان، إن طاقم السفينة خرج بأمان، مضيفاً أن الحوثيين أسقطوا أيضاً طائرة مسيرة أمريكية في ميناء الحديدة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

أضاف: "أُصيبت السفينة إصابة بالغة ما أدى إلى توقفها بشكل كامل، ونتيجة للأضرار الجسيمة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن".

وأفادت شركة الأمن البحري "إل.إس.إس-سابو" لرويترز، بأن السفينة روبيمار أُصيبت بأضرار عقب إطلاق صاروخين عليها من اليمن لكن طاقمها تمكن من المغادرة.

وقالت الشركة عند سؤالها بشأن حالة السفينة "نعلم أن الماء تسرب إليها".

وأجبرت الهجمات، عدة شركات على وقف رحلاتها عبر البحر الأحمر وتفضيل طريق أطول وأكثر تكلفة حول إفريقيا، فيما تنفذ طائرات حربية أمريكية وبريطانية ضربات انتقامية في مناطق باليمن.

ولم تغرق حتى الآن أي سفينة تعرضت للهجوم، ولم يُقتل أي من أفراد الأطقم البحرية لكن هناك مخاوف متزايدة بشأن السلامة.

ويشن الحوثيون هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ منذ منتصف نوفمبر على الشحن التجاري الدولي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وهو الممر الذي يمثل حوالي 12% من حركة الشحن العالمية.

وتوعدت الجماعة المسلحة بمواصلة هجماتها طالما استمرت إسرائيل في ارتكاب "جرائم" بحق الفلسطينيين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك