البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة تناقش كتاب مدخل إلى نقد الموسيقى العربية

مناقشة كتاب مدخل
مناقشة كتاب مدخل إلى نقد الموسيقى العربية

أقيم ضمن أنشطة لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة فعاليات الصالون الثقافى الجديد يوم الثلاثاء الماضى 24 فبراير بمقر المجلس بأرض الجزيرة بحفل توقيع ومناقشة كتاب للمؤلف الدكتور أشرف عبد الرحمن بعنوان "مدخل إلى نقد الموسيقى العربية"،والصادر عن سلسلة عالم الموسيقى التابعة لهيئة قصور الثقافة.

 وترأس تحريرها الناقدة الدكتورة رانيا يحيى والتى أدارت ندوة هذا الكتاب فى حضور لجنة الشباب ومقررها المهندس أحمد بهاء الدين شعبان وكوكبة من أساتذة الموسيقى المتخصصين وباقة من السادة الصحفيين والسياسيين.

 وأعلنت الدكتورة رانيا يحيى أن السلسلة الوليدة منذ عدة أشهر ستعمل على بث الثقافة الموسيقية الجادة فى أذهان جمهورنا الواعى وتتمنى لها الانتشار الحقيقى وخاصة فى ظل دعم كتب الهيئة العامة لقصور الثقافة وما تتيحه من كتب ذات قيمة عالية بأسعار زهيدة جداً وفى متناول الجميع .

وأضافت أن الكتاب الصادر مؤخراً هو الكتاب الثانى فى السلسلة ويسعى مؤلفه إلى التعريف بمذاهب النقد وخاصة لما نفتقده من أسس ومعايير علمية نقدية والتى يجب أن يكون المتذوق والمستمع على دراية بها حتى ننهض بالمستوى النقدى حتى بالنسبة للعامة لإتاحة مستوى فنى لائق وجدير بقيمة وطننا وما يجب أن تكون عليه موسيقانا العربية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك