البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط بضغط من ارتفاع التضخم وزيادة مخزونات الخام الأمريكية

 تراجع أسعار النفط
تراجع أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليون الأربعاء 14 فبراير، بعد إعلان معهد البترول الأمريكي زيادة مخزونات الخام أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، و انحسار توقعات المستثمرين لخفض الفدرالي الأمريكي أسعار الفائدة.
             
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا، أو 0.4%، إلى 82.48 دولار عند فتح السوق، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا، أو 0.3% ، إلى 77.65 دولار للبرميل، وفقاً لما ذكرته "سي أن بي سي عربية".

وأفادت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي الصادرة في وقت متأخر أمس الثلاثاء، بأن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت 8.52 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من فبراير.
             
وجاءت الزيادة أكبر بكثير من توقع محللين استطلعت رويترز آراءهم ارتفاعا بواقع 2.6 مليون برميل.
             
كما أظهرت بيانات معهد البترول، انخفاض مخزونات البنزين 7.23 مليون برميل وتراجع مخزونات نواتج التقطير 4.02 مليون برميل، وكلاهما هبوط أكبر بكثير مما توقعه المحللون.
             
ومن المقرر أن تصدر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، الساعة 1530 بتوقيت جرينتش.
             
كما تأثرت السوق ببيانات أخرى صدرت أمس وأظهرت أن تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ظل مرتفعا الشهر الماضي، ونتيجة لذلك، يتوقع المستثمرون الآن أن ينتظر صناع السياسة في البنك المركزي الأمريكي مدة أطول قبل خفض أسعار الفائدة، مما قد يؤدي إلى إضعاف النمو الاقتصادي والطلب على النفط.
             

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك