البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«شلاتين» تُسلم البنك المركزي المصري نصف طن ذهب خلال 6 أشهر

«شلاتين» تُسلم «المركزي»
«شلاتين» تُسلم «المركزي» المصري نصف طن ذهب خلال 6 أشهر

تسلم البنك المركزي المصري، شحنات من "الذهب" عبر شركة "شلاتين للثروة المعدنية" التابعة لوزارة البترول المصرية وجهات حكومية أخرى، بقيمة بلغت قرابة المليار جنيه خلال النصف الثاني من 2023.

وقال مسؤول حكومي، لـ "العربية Business"، إن إجمالي كميات الذهب المُسلمة من شركة "شلاتين للثروة المعدنية" إلى البنك المركزي تتراوح بين 470 إلى 500 كيلو جرام بالنصف الثاني من 2023، منها نحو 200 إلى 250 كيلو غرام خلال الربع الأخير.

وتأسست شركة شلاتين للثروة المعدنية في 26 نوفمبر 2012 بموجب قرار مجلس الوزراء كشركة مساهمة مصرية وفقاً لأحكام قانون الشركات المساهمة رقم 159 لسنة 1981 وتعديلاته وقانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية.

وتوقع المسؤول، وصول إنتاج الذهب بالنصف الأول من 2024 إلى نحو 550 كيلو جرام تزامنًا مع خطط التنمية بمناطق الامتياز الواقعة بالنطاق الجغرافي لشركة "شلاتين"، موضحا أن معدلات إنتاج الذهب تسير وفق رؤى استراتيجية للشركة بالتنسيق مع هيئة الثروة المعدنية المصرية والشركاء.

وتستهدف الحكومة المصرية زيادة مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي إلى 5% بحلول عام 2030، بحسب ما قاله وزير البترول طارق الملا خلال منتدى مصر للتعدين 2023.

وبدأت مصر في مارس 2023 تشغيل الإنتاج التجاري للذهب من موقع "إيقات" بجنوب مصر الذي تقدر احتياطياته بنحو 1.2 مليون أونصة من الذهب، وتبلغ نسبة الاستخلاص فيه 95% وتعتبر من أعلى نسب الاستخلاص. إذ يُعد المنجم استثمار مصري خالص في مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله من خلال شركة شلاتين المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك