البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

مصر تتقدم 3 مراكز بمؤشر أجيلتي لعام 2024

مركز المعلومات ودعم
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

أظهر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقدم مصر بمؤشر أجيلتي للوجيستيات الأسواق الناشئة، 3 مراكز لتأتي في المركز الـ 18 من بين 50 دولة عام 2024، مسجلة 5.04 نقطة، مقارنة بالمركز 21 من بين 50 دولة عام 2023.

جاء ذلك خلال رصد وتحليل مركز المعلومات، كل ما هو متعلق بالتقارير الدولية التي تتناول الشأن المصري أو تدخل في نطاق اهتماماته، حيث سلط المركز الضوء على "مؤشر أجيلتي للوجيستيات الأسواق الناشئة".

وأوضح المركز، أن المؤشر يهدف إلى تقييم 50 سوقا من أسواق الخدمات اللوجستية الناشئة الواعدة في العالم، من خلال مجموعة فريدة من المتغيرات التي تقيس الأداء الحالي والقصير والمتوسط عبر العوامل الهيكلية والدورية في أسواق الخدمات اللوجستية في كل دولة والقطاعات الرأسية الرئيسية.

أضاف، أنه نتيجة لذلك يوفر المؤشر لمحة سريعة عن الأداء الحالي لكل دولة وإمكاناتها المستقبلية باعتبارها سوقًا لوجستية ذات أهمية عالمية ووجهة استثمارية، وذلك بالاعتماد على 4 مؤشرات رئيسية لتطوير سوق الخدمات اللوجستية هي "الفرص اللوجستية المحلية، الفرص اللوجستية الدولية، أساسيات الأعمال، والجاهزية الرقمية".

وأشار، إلى بطاقة أداء الاستدامة البيئية في الشرق الأوسط وإفريقيا، التي أصدرتها شركة أجيليتي في نوفمبر الماضي أثناء انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ "COP28"، والتي أظهرت أن جنوب إفريقيا والإمارات ومصر والسعودية تبذل قصارى جهدها لمكافحة تغير المناخ في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

كما جاءت مصر من بين دول المؤشر التي تبذل المزيد من الجهود لإدارة النفايات على نحو مستدام.

ولفت المركز إلى أن مصر بشكل عام، حققت وجنوب إفريقيا والبحرين والإمارات العربية المتحدة أفضل أداء في خفض النفايات، وخفض الاستهلاك، وتشجيع إعادة التدوير والإنتاج المستدام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك