البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

هيئة الاستثمار و مبادرة «ابدأ» يبحثان زيادة إنتاج مشروعات منطقة ميت غمر

لقاء مسئولي الهيئة
لقاء مسئولي الهيئة العامة للاستثمار ومبادرة ابدأ

التقى عمرو نور الدين نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للشئون الفنية والمتابعة، وفد المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية “ابدأ ”، ومجموعة من المستثمرين بمنطقة ميت غمر الاستثمارية، بحضور أحمد كمال رئيس الإدارة المركزية للمناطق الاستثمارية.

وتم خلال اللقاء، بحث الخطوات التي قامت بها هيئة الاستثمار لجذب مزيد من الاستثمارات بالمنطقة وحل التحديات التي تواجه المستثمرين بها، وذلك بهدف زيادة معدلات الإنتاج للمشروعات القائمة بالمنطقة الاستثمارية، واستعراض دور الهيئة في الإجراءات المتخذة للتيسير على المستثمرين وتوفير مناخ ملائم لاستقبال مزيد من الاستثمارات الجديدة.

تحديث التشريعات المعنية بتحسين مناخ الاستثمار

كما قدم نور الدين، شرحًا تفصيليًا حول الأنظمة الاستثمارية المختلفة التي تلبي احتياجات المستثمرين، والتغييرات الكبيرة التي شهدها مناخ الاستثمار في مصر بغرض جذب الاستثمارات، وقيام الحكومة المصرية بتحديث العديد من التشريعات المعنية بتحسين مناخ الاستثمار وتقديم حزمة من الحوافز الاستثمارية التي تشجع على جذب الاستثمارات الجديدة.

كما تم استعراض دور المناطق الاستثمارية، في تقديم الخدمات للأنشطة الاستثمارية، لضمان تيسير تأسيس ومزاولة نشاط الشركات، وتسهيل عمل الشركات القائمة بالفعل، من خلال نظام استثماري يتسم بسهولة إجراءات استخراج الموافقات والتراخيص من خلال مجلس إدارة المنطقة الذي تُشرف عليه الهيئة، مؤكداً  على أهمية التطوير المستمر للهيئة العامة للاستثمار، لمواكبة أفضل الممارسات في تحسين بيئة الاستثمار.

وضع برنامج زمني لتشغيل المشروعات 

 كما تناول اللقاء، استعراض التحديات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة وبحث سبل التعاون بين الهيئة ومبادرة أبدأ لوضع برنامج زمني لتشغيل المشروعات من خلال حزمة من التيسيرات ووضع آلية لإنهاء الإجراءات المتعلقة بإصدار التراخيص النهائية في أسرع وقت . 

يذكر أن المنطقة الاستثمارية بميت غمر تم إقامتها على مساحة 18 فدان، وهي مخصصة للصناعات المعدنية والهندسية المتنوعة، وتوفرَ أكثر من 2500 فرصة عمل وتضم المنطقة 107 وحدة صناعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك