البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يرتفع والأنظار على محادثات الهدنة في غزة

ارتفاع أسعار النفط
ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بينما انصب تركيز المتعاملين على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط لرؤية ما إذا كانت ستسهم في التوصل إلى هدنة في قطاع غزة الفلسطيني.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا ما يعادل 0.23% لتصل إلى 78.19 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا أيضا لتصل إلى 72.98 دولار للبرميل. 

وارتفع كلا العقدين بمقدار 1% تقريبا أمس الاثنين، في أول ارتفاع في أربع جلسات، وفقاً لما ذكرته "سكاي نيوز".

وواصلت الولايات المتحدة هجماتها على جماعة الحوثي اليمنية، والتي أدت هجماتها على سفن الشحن إلى تعطيل طرق تجارة النفط العالمية، وحدت المخاوف بشأن توقعات الطلب من مكاسب الأسعار.

وقال محللون إن التوقعات باستمرار أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة وخارجها من المرجح أن تحد من الاستهلاك، وكذلك المؤشرات على أن الاقتصاد الصيني لا يزال يعاني.

وعلى صعيد الإمدادات، يترقب المتعاملون في السوق بيانات الصناعة المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم الثلاثاء بشأن مخزونات الخام الأمريكية.

وقدر 5 محللين استطلعت رويترز آراءهم، أن مخزونات الخام ارتفعت في المتوسط ​​بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من فبراير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك