البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

زيادة طفيفة في طلبيات المصانع الأمريكية خلال ديسمبر

المصانع الأمريكية
المصانع الأمريكية

سجلت الطلبيات الجديدة على السلع المصنعة في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعا طفيفا في ديسمبر ومن المرجح أن ترتفع في الأشهر المقبلة مع استمرار تراكم الطلبيات غير المكتملة.

ووفق مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الأمريكية، اليوم الجمعة 2 فبراير، فإن طلبيات المصانع ارتفعت 0.2% بعد انتعاشها بنحو 2.6% في نوفمبر.

وتأتي الزيادة متوافقة مع توقعات الاقتصاديين، فيما ارتفعت الطلبيات 0.8 % على أساس سنوي في ديسمبر،  وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

ويواجه قطاع التصنيع، الذي يمثل 10.3 % من الاقتصاد، قيودا بسبب أسعار الفائدة المرتفعة بالرغم من ذلك فإن التوقعات مبشرة.

وأبقى الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة دون تغيير الأربعاء، وقال جيروم باول محافظ البنك للصحافيين إن أسعار الفائدة بلغت ذروتها وسوف تنخفض في الأشهر المقبلة.

وارتفعت طلبيات الطائرات المدنية 0.4% في ديسمبر بعدما قفزت 84.1% في نوفمبر، في حين زادت طلبيات المركبات وقطع الغيار والشاحنات 0.9%، فيما ارتفعت أيضا الطلبيات على المعادن الأساسية وأجهزة الكمبيوتر والمنتجات الإلكترونية بالإضافة إلى المعدات والأجهزة والمكونات الكهربائية.

ولم تتغير شحنات السلع المصنعة فيما صعدت مخزونات السلع المصنعة 0.1%، في حين زادت الطلبيات غير المكتملة 1.3% بعد ارتفاعها بالمعدل ذاته في نوفمبر.

وذكرت الحكومة أيضا، أن طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية باستثناء الطائرات، والتي تعتبر مؤشرا على خطط إنفاق الشركات على المعدات، زادت 0.2% بدلا من 0.3% كما كان متوقعا الشهر الماضي.

ولم تتغير شحنات ما يسمى بالسلع الرأسمالية الأساسية بخلاف ما ورد سابقا عن ارتفاعها 0.1% وصعد إنفاق الشركات على المعدات بشكل طفيف في الربع الرابع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك