البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين أداء البورصات الخليجية وسط توقعات خفض الفائدة

أسهم الخليج
أسهم الخليج

تباين أداء البورصات في منطقة الخليج عند الإغلاق اليوم الخميس، مع تلميح مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى بداية محتملة لخفض أسعار الفائدة، في حين أثر تنامي التوتر في المنطقة على معنويات المستثمرين.

ولم يكن قرار لجنة المجلس الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير أمس الأربعاء، مفاجئا، لكنه أكد على أن أسعار الفائدة لن يتم تخفيضها حتى يكون لديه المزيد من الثقة في التمكن من كبح التضخم بالفعل، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

واستبعد رئيس المجلس جيروم باول بشكل قاطع في مؤتمر صحفي، التخفيض في وقت مبكر مثل مارس، لكنه أقر أيضا بأن الجميع في اللجنة يتطلعون إلى التيسير هذا العام.

تربط معظم دول مجلس التعاون الخليجي عملاتها بالدولار، وتقتفي أثر قرارات سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1%، لينهي سلسلة خسائر استمرت 3 أيام، مع تقدم سهم مصرف الراجحي 2.4%، فيما أغلق سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك البلاد، مرتفعا 1.4%.

وصعد سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 1.3%، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 68 سنتا إلى 81.23 دولار للبرميل.

وانخفض المؤشر القطري 0.4%، متأثرا بانخفاض سهم مصرف قطر الإسلامي 1% وانخفاض سهم مصرف الريان 2.1%.

وهناك مخاوف في الشرق الأوسط بشأن هجمات يشنها الحوثيون اليمنيون على حركة الشحن في البحر الأحمر، مما يؤدي إلى ارتفاع التكاليف وتعطيل تجارة النفط العالمية، حيث يقول الحوثيون إنهم سيواصلون الهجمات على السفن الحربية الأمريكية والبريطانية فيما وصفته بأنه دفاع عن النفس.

وفي أبوظبي، أغلق المؤشر منخفضا 0.4%، متأثرا بتراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 3.7 بالمئة، على الرغم من الارتفاع الكبير في الأرباح الفصلية.

وقال البنك، إن صافي الربح ارتفع 63% إلى 4.01 مليار درهم "1.09 مليار دولار" في ربع السنة المنتهي في 31 ديسمبر، متجاوزا متوسط تقديرات المحللين لصافي ربح 3.6 مليار دره، فيما تقدم المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 1.2% مع صعود سهم إعمار العقارية القيادي 1.5%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك