البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يحقق أول مكاسب شهرية منذ سبتمبر بسبب أزمة البحر الأحمر

النفط
النفط

سجلت أسعار النفط أول مكاسبها الشهرية منذ سبتمبر بسبب التوترات في الشرق الأوسط والهجمات على السفن في البحر الأحمر التي أدت إلى تحويل مسارات الناقلات.

وقفزت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي 6% تقريباً في يناير، رغم انخفاضها في ختام تعاملات الإسبوع، على الرغم من انخفاض الأسعار يوم الأربعاء 31 يناير بعد انكماش النشاط الاقتصادي في الصين للشهر الرابع على التوالي.

وانخفضت عقود غرب تكساس الوسيط لشهر مارس 1.97 دولار، أو 2.53%، ليستقر عند 75.85 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

خام برنت يسجل 81.71 دولاراً للبرميل

واستقر عقد خام برنت لشهر مارس عند 81.71 دولاراً للبرميل، بانخفاض 1.16 دولارًا أو 1.40% وبلغ سعر عقد أبريل الأكثر نشاطاً عند التسوية 80.55 دولار للبرميل

من جانب آخر، أظهرت بيانات المخزونات الأمريكية التي صدرت، الأربعاء صورة متباينة، إذ هبطت المخزونات في مركز التخزين الرئيسي في كوشينج بولاية أوكلاهوما إلى أدنى مستوى منذ نوفمبر، بينما تذبذب الطلب على البنزين.

تحركت أسعار النفط في نطاق ضيق خلال معظم تعاملات شهر يناير، مدعومةً بمخاطر الحرب بشكل محدود بسبب المخاوف بشأن العرض والطلب إذ وصل الإنتاج الأمريكي إلى مستوى قياسي شهري جديد بلغ 13.3 مليون برميل يومياً، وفقاً للبيانات الصادرة الأربعاء. 

ومن المفترض أن تعوض الزيادات في العرض من الأمريكتين هذا العام كل نمو الطلب العالمي، وفقاً لوكالة الطاقة الدولية.

ويترقب التجار رد الرئيس جو بايدن على هجوم شنه مسلحون وأدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين الأسبوع الماضي. لكن حتى اللحظة، لم يؤثر الصراع المستمر على إمدادات النفط الخام، وهو ما يحد من مكاسب السوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك