البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار يقترب من تحقيق أكبر مكسب شهري قبل قرار الفيدرالي الأمريكي

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية

يتجه الدولار نحو تحقيق أكبر مكسب شهري منذ سبتمبر، اليوم الأربعاء، بينما يتحرك الين صوب أكبر انخفاض في أكثر من عام مع ترقب المتعاملين قرار معدلات الفائدة الأمريكية اليوم.  

ودفع التباطؤ الحاد في التضخم بأستراليا، الدولار الأسترالي للتراجع 0.5% إلى 0.6567 دولار أمريكي، وارتفعت السندات مع مواصلة المستثمرين الرهان على خفض معدلات الفائدة.

وارتفع الدولار قليلاً إلى 1.0817 لليورو، واستقر عند 147.72 ين خلال التعاملات الآسيوية بزيادة نسبتها 0.08%، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وصعد الدولار 2.2% مقابل سلة من العملات الرئيسية هذا الشهر مع تقليص الأسواق توقعاتها بشأن سرعة وحجم خفض أسعار الفائدة في ظل البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية ورفض من محافظي البنوك المركزية.

وانخفض الين أكثر من 4.5% مقابل الدولار هذا الشهر ويتجه نحو أكبر انخفاض شهري منذ يونيو 2022، إذ تترك بيانات الأجور الضعيفة وتباطؤ التضخم مجالا لبنك اليابان المركزي ليتأنى في رفع أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر الدولار في أحدث تعاملات 0.2% إلى 103.60، وهبط الجنيه الإسترليني 0.2% إلى 1.2675 دولار، ومن المتوقع أن يبقي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة ثابتة.  

واستقر مؤشر الدولار خلال ساعات التداول الآسيوية، حيث تداول مؤخراً حول 103.50 مع تحرك المتعاملين في السوق بحذر قبل اجتماع الفيدرالي الذي بدأ أمس الثلاثاء ويستمر يومين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك