البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين أداء الأسهم الأمريكية مع ترقب قرار الفيدرالي ونتائج شركات التكنولوجيا الكُبرى

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على تباين في جلسة يوم الثلاثاء 30 يناير، قبيل سلسلة من نتائج شركات التكنولوجيا الكُبرى بالإضافة إلى قرار الفيدرالي الأمريكي المرتقب حول الفائدة يوم الأربعاء.

وقامت 144 شركة مُدرجة في مؤشر S&P 500 بتقديم تقاريرها المالية، وحقق 78% منها أرباحاً تفوق التوقعات، فيما يتوقع المحللون الآن نمو أرباح الربع الرابع بنسبة 5.5% مقارنة بالعام الماضي بحسب بيانات LSEG، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

داو جونز يغلق فوق 38400 نقطة لأول مرة في تاريخه

ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.35% أي ما يعادل 133 نقطة مسجلاً رابع مكاسب يومية على التوالي ليغلق فوق 38400 نقطة لأول مرة في تاريخه.

وأغلق مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 دون تغيير وبالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق، بينما تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.8% ليهبط من أعلى مستوياته في نحو عامين.

سهم General Motors يقفز لأعلى مستوياته في 6 أشهر

وقفز سهم جنرال موتورز General Motors بنسبة 8% في جلسة الثلاثاء إلى أعلى مستوياته في 6 أشهر، لتضيف الشركة 4 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد

وجاءت هذه المكاسب بعد أن قدمت شركة صناعة السيارات توقعات متفائلة لأرباح عام 2024، ووعدت بمزيد من عائد رأس المال للمساهمين.

إذ توقعت الشركة أن تصل ربحية السهم إلى نطاق يتراوح بين 8.5 و9.5 دولار في عام 2024، مقارنة بتوقعات المحللين البالغة 7.75 دولار فقط.

كما أعلنت General Motors عن تحقيقها ربح صافي قدره 2.1 مليار دولار في الربع الرابع 2023 مقارنة مع 1.99 مليار دولار في الفترة المقابلة من عام 2022 .

أسهم UPS تخسر 11 مليار دولار في يوم واحد

تراجع سهم بنك UPS بأكثر من 8% في جلسة الثلاثاء ليتكبد أكبر خسارة يومية في 9 أشهر وتفقد الشركة 11 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن أصدرت شركة توصيل الطرود توقعات إيرادات سنوية مخيبة للآمال، بالإضافة لإعلانها نتائج ربعية بأقل من التوقعات.

وبلغت مبيعات الشركة 24.9 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2023 مقابل توقعات بلغت 25.4 مليار دولار، فيما أعلنت UPS عن خطة لتسريح 12 ألف موظف بغرض توفير تكاليف تبلغ نحو مليار دولار سنويًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك