البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

زيادة فرص العمل في أمريكا إلى أعلى مستوى خلال 3 أشهر

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل للوظائف الشاغرة ومسح دورات العمالة، المعروف باسم JOLTS، أن عدد الوظائف الشاغرة في أمريكا ارتفع إلى 9 ملايين وظيفة، مقابل توقعات سابقة تصل إلى  8.9 مليون.

وبعد بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي، ازدادت فرص العمل في الولايات المتحدة خلال ديسمبر إلى أعلى مستوياتها في 3 أشهر، مما يسلط الضوء على تماسك سوق العمل الذي يدعم النمو الاقتصادي القوي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وجاءت هذه الزيادة مدعومة بأكبر ارتفاع في الفرص بالخدمات المهنية والتجارية خلال 4 أشهر، كما شهدت خدمات التعليم والصحة وكذلك التصنيع ارتفاعاً في الوظائف.

وتؤكد هذه البيانات، استمرار قوة سوق العمل، التي تواصل التفوق على توقعات الاقتصاديين، وتمنع الاقتصاد من الانزلاق إلى الركود ومع ذلك، ولضمان عودة التضخم إلى الهدف، يبحث بنك الاحتياطي الفيدرالي عن طلبٍ أقل على العمالة بشكل مثالي في صورة تراجع الوظائف وتباطؤ التوظيف بدلاً من فقدان الوظائف بشكل مباشر.

وعلى مدار الشهر، لم يتغير عدد المعينين في الوظائف وإجمالي حالات التسريح إلا بشكل طفيف عند 5.6 مليون و5.4 مليون على التوالي، حسبما أشار المكتب في بيانه الصحفي.

أضاف: "في فترات الانفصال، لم تتغير حالات الإقلاع عن العمل البالغة 3.4 مليون، وتسريح العمال والتسريح كان 1.6 مليون".

ويُتوقع أن يبقي صناع السياسة النقدية أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ عقدين بنهاية اجتماع لجنة السياسة النقدية المنتظر يوم الأربعاء، وبينما بدأ المسؤولون بالفعل مناقشة خفض تكاليف الاقتراض، فقد قالوا إنهم يريدون رؤية تراجع مستدام في ضغوط التضخم قبل البدء في خفض أسعار الفائدة.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة، بينما ظلت عقود الأسهم الآجلة منخفضة بعد صدور البيانات، كما أظهر تقرير آخر صدر اليوم الثلاثاء، ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي في يناير إلى أعلى مستوى منذ نهاية 2021، ويرجع ذلك جزئياً إلى آفاق أكثر تفاؤلاً بشأن سوق العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك