البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إختتام دورة التعاون الإفريقى للدارسين الوافدين من عدد من الدول الإفريقية

جانب للحضور اليوم
جانب للحضور اليوم

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى على موقع التواصل الاجتنماعى "فيس بوك " حفل ختام دورة التعاون الإفريقى لصناع القرار والتى تضم دارسين وافدين من عدد من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة .

وألقى اللواء أركان حرب أحمد وصفى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة إستعرض فيها أنشطة ومجالات التعاون فى الإعداد والتأهيل للدارسين الوافدين من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية .

أعقبه عرض فيلم تسجيلى تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورة بدأ من إستقبال الدارسين ،ومروراً بالموضوعات التخصصية التى تم التدريب عليها نظرياً وعملياً بالمنشآت التعليمية والتدريبية داخل القوات المسلحة .
وقدم أقدم الدارسين الوافدين الشكر والإمتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية وإهتمام وإكتسابهم الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التى تعينهم على الوفاء بمهامهم فى خدمة شعوبهم وأوطانهم.

من جانبة أشاد الأمين العام لوكالة الشراكة من أجل التنمية السفير حازم فهمى على أهمية التعاون المثمر مع القوات المسلحة فى تعزيز الجهود المصرية لدعم شعوب ودول القارة الإفريقية فى العديد من المجالات.

قام الفريق  محمود حجازي بتوزيع شهادات التخرج على الوافدين الأفارقة معرباً عن إعتزازه وتقديره بأدائهم الدراسى والعلمى وتفانيهم فى أداء واجباتهم طوال فترة دراستهم بمصر .

وأكد رئيس الأركان على عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكرى التى تربط القوات المسلحة المصرية ونظيراتها بكافة الدول الإفريقية الشقيقة لدرء المخاطر ومواجهة التحديات التى تهدد الأمن القومى الإفريقى والمصرى ، مؤكدأ حرص مصر على تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب الذى يهدد الإستقرار والتنمية لشعوب القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن القوات المسلحة كانت وستظل مصدر ترحيب بإنضمام كل طالب علم من الدول الشقيقة والصديقة داخل منشآتها ومعاهدها العسكرية التى ساهمت فى إمداد القوات المسلحه المصرية والجيوش العربية والإفريقية بنخبة من القادة والكفاءات العسكرية ، وإعدادهم وتدريبهم وإثراء خبراتهم العسكرية والمدنية التى تعينهم فى تنفيذ مهامهم وواجباتهم المستقبلية فى خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة .

حضر اللقاء قادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين الافارقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك