البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«سنتامين»: 130 مليون دولار حصة مصر من ذهب «السكري» في 2023

الذهب
الذهب

قال عمرو حسونة المدير التنفيذي لشركة سنتامين، إن حصة الحكومة المصرية من إنتاج منجم السكري للذهب سجلت 130 مليون دولار خلال العام الماضي 2023.

وأوضح، أن مصر تحصل على 50% من الأرباح المحققة، بالإضافة إلى إتاوة تمثل 3% من إجمالي الإيرادات التي ارتفعت في عام 2023 بأكثر من 10% إلى 892 مليون دولار مقارنة بإيرادات العام الأسبق، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

زيادة إنتاج منجم السكري 12% خلال 2023

أضاف، أن ارتفاع الإيرادات ناتج عن زيادة الإنتاج العام الماضي الماضي بنسبة 12% إلى 450 ألف أوقية، وبرامج خفض التكلفة في منجم السكري للذهب التابع لشركة سنتامين بجانب زيادة الأسعار العالمية للذهب ليصل متوسط سعر البيع 1930 دولار للأوقية بزيادة 10% عن عام 2022، وفقا للأسعار العالمية.

وتوقع حسونة، استمرار أسعار الذهب فوق 2000 دولار للأوقية خلال العام الجاري واستقرار معدلات الطلب عند المستويات القائمة مع احتمالات زيادتها، مشيرا إلى أن أسعار الذهب عالميا مرتبطة بعدة عوامل أهمها الاستقرار الاقتصادي والحروب القائمة ومعدل الطلب.

حسونة: زيادة الطلب على الذهب يساهم في تحقيق إيرادات أفضل 

وقال، إن استمرار معدلات الطلب المرتفعة على الذهب سيساعد الشركة على تحقيق إيرادات أفضل خلال عام 2024، لافتا إلى أن الشركة ستعلن أرباحها الصافية خلال الشهر المقبل وتعمل حاليا على إعداد التقرير السنوي لعام 2023.

وذكر، أن "سنتامين مصر" تستهدف زيادة إيراداتها العام الجاري بدعم من خطة لزيادة الإنتاج إلى ما بين 470 و500 ألف أوقية ذهب وارتفاع أسعار البيع.

وأوضح، أن النفقات الرأسمالية الفعلية في العام المالي الماضي بلغت 202 مليون دولار، بينما كان مخططا أن تصل 272 مليون دولار وسبب هذا التراجع هو وجود وفورات في الإنفاق على المشاريع الرأسمالية، وكان مخططا أن يتم سداد دفعة مقدمة للربط الكهربائي بين منجم السكري والشبكة القومية في الربع الرابع من 2023 ولكن تم تأجيله للعام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك