البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

ارتفاع أرباح «فيزا» إلى 4.9 مليار دولار خلال 3 أشهر

شركة فيزا
شركة فيزا

سجلت شركة "فيزا" أرباحاً فاقت توقعات وول ستريت، مع ارتفاع الإنفاق على بطاقات الائتمان وسط نمو اقتصادي قوي في الولايات المتحدة.

وقالت شركة المدفوعات العملاقة ومقرها سان فرانسيسكو في بيان، إن صافي الدخل المعدل للربع الأول المالي المنتهي في 31 ديسمبر ارتفع بنسبة 8% إلى 4.94 مليار دولار، أو 2.41 دولار للسهم.

نمو صافي إيرادات "فيزا" 9%

وكان ذلك أفضل بمقدار 7 سنتات من متوسط تقديرات المحللين الذين استطلعت "بلومبرج" آراءهم، وارتفع صافي الإيرادات بنسبة 9% ليصل إلى 8.63 مليار دولار، وهو ما يتجاوز التوقعات أيضاً، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وقال الرئيس التنفيذي رايان ماكينيرني في البيان: "ظل الإنفاق الاستهلاكي مرناً"، "بالنظر إلى المستقبل، ما زلنا نرى فرصاً كبيرة عبر مدفوعات المستهلكين والتدفقات الجديدة وخدمات القيمة المضافة".

وفي الولايات المتحدة، حيث تحصل فيزا على أكثر من 40% من إيراداتها، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي بلغ 3.3% في الربع الأخير، وكان هذا النمو مصحوباً بإنفاق استهلاكي قوي – والذي يمثل ما يقرب من ثلثي اقتصاد البلاد – إلى جانب تراجع التضخم وارتفاع الأجور ومعدل البطالة بالقرب من أدنى مستوياته التاريخية، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ"، واطلعت عليه "العربية Business".

وقالت الشركة في عرض تقديمي منفصل، إنه بالنسبة للسنة المالية الحالية، تتوقع "فيزا" أن ينمو نمو الإيرادات المنخفض المكون من رقمين والأرباح المخففة للسهم الواحد في "الفئات العمرية المنخفضة".

أما بالنسبة للربع الحالي، فقد قال المدير المالي كريس سوه، في مقابلة، إنه قد يكون هناك انخفاض طفيف في أحجام التداول في شهر يناير بسبب الطقس القاسي، ولكن "هذه تقلبات قصيرة المدى، ونحن نتعافى بالفعل".

وارتفع حجم المدفوعات بأكثر من 8% ليصل إلى 3.28 تريليون دولار.

وجاء أقوى نمو في الإنفاق من أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا وكذلك أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، حيث زادت كلتا المنطقتين بنحو 20% عن العام السابق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك