البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية.. ومستوى قياسي جديد لمؤشر S&P

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في وول ستريت، على مكاسب جماعية في جلسة الإثنين 22 يناير، بدعم من أسهم التكنولوجيا على الرغم من تراجع آمال خفض أسعار الفائدة ووسط ترقب نتائج عدة شركات هامة هذا الأسبوع.

وتراجعت رهانات الأسواق على خفض الفائدة في مارس إلى 40% مع التركيز الآن بشكل أكبر على بدء التخفيض في مايو، مع فرصة بنسبة 53%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ومن المقرر أن تقدم Netflix وTesla وJohnson & Johnson نتائجها المالية هذا الأسبوع، في حين ستعلن Apple وMicrosoftعن نتائجها في الأسبوع المقبل.

داو جونز وS&P يحققان إغلاقات قياسية جديدة

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.36% أي ما يعادل 138 نقطة في جلسة الإثنين ليغلق فوق 38000 نقطة لأول مرة في تاريخه، كما صعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3% مسجلاً أعلى إغلاق له في نحو عامين، بينما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2% محققاً إغلاقاً قياسياً لثاني جلسة على التوالي.

ووصلت القيمة السوقية لشركة Apple اليوم إلى 3 تريليونات دولار لتستعيد مكانتها كأكبر شركة بالعالم بعد سيطرة شركة Microsoft على المركز الأول لأكثر من أسبوع.

وهبط سهم Gilead بنسبة 10% في جلسة الإثنين مسجلاً أكبر خسارة يومية له في 9 سنوات بعد أن أخطأ عقار لمرض السرطان هدفه الرئيسي في دراسات المرحلة الأخيرة.

أسهم Tesla تخسر 11 مليار دولار في يوم واحد

وانخفض سهم تسلا Tesla بنسبة 1.6% في جلسة يوم الإثنين مسجلاً أدنى إغلاق له في نحو 3 أشهر، لتخسر الشركة 11 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن خفض بنك Morgan Stanley سعر السهم المستهدف إلى 345 دولارًا من 380 دولارًا، فيما أوضح محللو البنك أن الزخم العالمي للمركبات الكهربائية يتباطأ، حيث يعاني السوق من فائض في المعروض مقابل الطلب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك