البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

توقيع عقد إنشاء محطتين وسيطتين بالغربية والدقهلية ضمن مشروع تطهير مصرف كيتشنر

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

وقعت وزارة التنمية المحلية، عقد تصميم وإنشاء 2 محطة وسيطة بمحافظتى الغربية والدقهلية مع شركة الثلاثية للإعمار والمقاولات، ضمن مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر مكون المخلفات الصلبة الذى تنفذه وزارة التنمية المحلية والممول بقرض من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 79 مليون يورو ومنحة من الإتحاد الأوروبى بقيمة 8 ملايين يورو.

وقع على العقد من جانب الوزارة، الدكتور هشام الهلباوى مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، والمهندس علاء الصباغ رئيس مجلس إدارة شركة الثلاثية للإعمار والمقاولات، بحضور فريق عمل وحدة تنفيذ مشروع مصرف كتشنر بوزارة التنمية المحلية، وفريق استشارى دعم المشروع وعدد من قيادات الوزارة والشركة.

من جانبه أشار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إلى أن العقد يهدف إلى تصميم وإنشاء 2 محطة وسيطة فى كل من قطور بالغربية ونبروه بالدقهلية بطاقة 300 طن / يوم بتكلفة 3.848.000 مليون يورو، وقامت المحافظات بالبدء فى أعمال رفع التراكمات والمخلفات التاريخية، وتم التخلص الآمن من هذه المخلفات.

توقيع عقد إنشاء 4 مصانع لتدوير ومعالجة المخلفات الشهر الجاري

وأوضح، أنه سيتم خلال الشهر الجارى توقيع ثانى عقد للمشروع لإنشاء 4 مصانع لتدوير ومعالجة المخلفات بمحافظتى الدقهلية وكفر الشيخ، مشيدا بالتعاون القائم مع وزارة التعاون الدولى والاتحاد الأوروبى، والدعم المستمر الذى يقدمه فى إطار العديد من المشروعات والمبادرات الخاصة بتطوير نظم الإدارة المحلية فى مصر.

ولفت إلى أن المشروع، يهدف إلى دعم منظومة النظافة في المحافظات الثلاثة والواقعة بنطاق مصرف كيتشنر من خلال إنشاء مصانع ومحطات وسيطة وتأهيل وإغلاق المقالب العشوائية وإعادة تأهيل جراجات وجمع ونقل المخلفات الصلبة، وذلك لتحقيق الهدف العام من المشروع وهو تحسين الصحة العامة والوضع البيئي مما يساعد على إستقرار الوضع الاقتصادي والإجتماعي لسكان المحافظات المستهدفة من المشروع.

"التنمية المحلية" توقيع عقد إنشاء محطتين وسيطتين بمحافظتين

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك