البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

باستثمارات 500 مليون جنيه

شراكة بين «راية أوتو» و«XPENG» الصينية لطرح 3 سيارات كهربائية في مصر

راية أوتو توقع شراكة
راية أوتو توقع شراكة مع «xpeng» الصينية

كشف مدحت خليل رئيس مجلس إدارة مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن توقيع شراكة بين شركة راية أوتو "التابعة" وشركة إكس بينج "XPENG" الصينية المتخصصة في تطوير السيارات الكهربائية، باستثمارات مبدئية 500 مليون جنيه.

وأوضح خليل خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، أنه سيتم إطلاق 3 موديلات من السيارات الخاصة الكهربائية في مصر، لافتا إلى أن راية أوتو تعمل في مجال تصنيع وتجميع الموتسيكلات وعربات الجولف والأتوبيسات السياحية الصغيرة العاملة بالكهرباء.

إطلاق صالتي عرض و3 مراكز صيانة

من جانبه، قال كشف محمد النجار الرئيس التنفيذي لشركة راية أوتو، إحدى شركات راية القابضة، إنه سيتم إطلاق صالة عرض ومركز صيانة في القطامية "المركز الرئيسي"، وكذلك صالة عرض ومركز صيانة في الشيخ زايد، بالإضافة إلى مركز صيانة في التجمع الخامس.

طرح 3500 سيارة خلال 2024

أضاف، أن الموديلات الجديدة التي سيتم إطلاقها هي p7i وG6 ،G9، على أن يبدأ طرحها في السوق المصري خلال مايو المقبل والتسليم خلال يونيو، لافتا إلى استهداف وصول المبيعات إلى 3500 سيارة العام الجاري.

وتوقع النجار، استحواذ راية أوتو على 10% من سوق السيارات الكهربائية في مصر بنهاية 2024، لافتًا إلى أنه تم ترخيص نحو 2500 سيارة كهربائية خلال 2023، مقارنة مع 1200 سيارة في 2022.

بحث تجميع السيارات محلياً 

ونوه الرئيس التنفيذي لشركة راية أوتو، إلى أن راية أوتو قد ناقشت مع XPENG، الاستعداد لضخ استثمارات في مجال تجميع السيارات محلياً في حالة تغيير اللوائح الحكومية بهذا الصدد.

وأشار، إلى أن البطاريات الخاصة بالسيارات الجديدة يتم شحنها بنسبة 80% خلال 20 دقيقة، ويمكنها قطع مسافة ما بين 500 كيلو متر إلى 700 كيلو متر في الشحنة الواحدة، منوها عن وجود 950 شاحن في مصر من خلال شركتي انفينتي و"شاحن".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك