البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

شركات طيران دولية تعلن تعليق رحلاتها إلى إسرائيل

أرشيفية
أرشيفية

أوقفت شركات طيران دولية، مئات الرحلات الجوية من تل أبيب وإليها، بالإضافة إلى بعض الرحلات إلى لبنان والأردن، مع اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" في 7 أكتوبر.

وقررت شركة "طيران الإمارات"، إيقاف جميع رحلاتها من وإلى تل أبيب دون تقديم إطار زمني، وفق "رويترز"، كما علقت الخطوط الجوية التركية وخطوط بيجاسوس الرحلات إلى إسرائيل حتى إشعار آخر.

وألغت "طيران الخليج" جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى 19 نوفمبر، ولم تنشر أي تحديث آخر على موقعها الإلكتروني، في حين استأنفت "الاتحاد للطيران" خدمات الركاب والشحن المقررة بين أبوظبي وتل أبيب في 11 أكتوبر.

كما ألغت الخطوط الملكية المغربية رحلاتها من تل أبيب وإليها حتى الأول من فبراير.

أمريكا الشمالية

وأوقفت شركة "أميركان إيرلاينز" مؤقتا جميع رحلاتها من تل أبيب وإليها حتى 29 مارس، فيما ألغت "دلتا إيرلاينز"رحلاتها الجوية بين تل أبيب ونيويورك حتى 30 أبريل.

وقالت "يونايتد إيرلاينز"، إنها ستواصل تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى تسمح الظروف باستئنافها، كذلك ألغت "إير كندا" رحلاتها الجوية من تل أبيب وإليها حتى إشعار آخر، قائلة إنها ستستأنف الرحلات "بمجرد استقرار الوضع".

آسيا

وألغت "هاينان إيرلاينز" رحلاتها التي تربط بكين وشنغهاي بتل أبيب في الفترة من 12 حتى 31 أكتوبر، ولم تقدم "هاينان إيرلاينز" وهي شركة الطيران الصينية الوحيدة التي تسير رحلات بين الصين وإسرائيل، أي تحديث على موقعها الإلكتروني.

وألغت شركة "كاثي باسيفيك"، الرحلات الجوية من تل أبيب وإليها حتى 28 مارس، كما ألغت الخطوط الجوية الكورية الجنوبية "كوريان إير" رحلاتها المقررة في 9 أكتوبر بين إنتشون وتل أبيب، وقالت إنها تتوقع عدم انتظام الرحلات في المستقبل، ولم تقدم الشركة أي تحديث آخر على موقعها الإلكتروني.

وألغت شركة "إير آستانة" رحلة كانت مقررة من ألما اتا إلى تل أبيب في الثامن من أكتوبر، وقالت في وقت لاحق إنها قد تلغي المزيد من الرحلات الجوية في حالة تفاقم الوضع، ولم تقدم الشركة أي تحديث آخر على موقعها الإلكتروني.

وألغت الخطوط الجوية الوطنية في أذربيجان، رحلات ذهاب وعودة بين باكو وتل أبيب في العاشر من أكتوبر، ولم تقدم الشركة أي تحديث آخر على موقعها الإلكتروني.

أوروبا

وذكرت بلومبرج نيوز، أن شركة "ويز إير" المجرية للطيران منخفض التكلفة، قررت تمديد وقف رحلاتها الجوية إلى تل أبيب من يناير حتى مارس، كما أوقفت "إيزي جت" البريطانية رحلاتها إلى تل أبيب حتى 30 نوفمبر، وقالت إنها تراجع برنامج رحلاتها إلى تل أبيب بصورة منتظمة، ولم تقدم الشركة أي تحديث آخر على موقعها الإلكتروني.

وأوقفت شركة "بريتيش إيروايز" البريطانية المملوكة لمجموعة "آي.إيه.جي" رحلاتها إلى تل أبيب حتى 31 يناير، كما أوقفت "فيرجن أتلانتيك" رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 16 مارس.

وألغت شركة "نرويجان إير" الرحلات الجوية من كوبنهاجن وستوكهولم إلى تل أبيب، ورحلات العودة حتى 19 ديسمبر، ولم تنشر أي تحديث آخر على موقعها الإلكتروني.

وقالت الخطوط الجوية الفنلندية "فين إير"، إنها ألغت رحلاتها إلى تل أبيب حتى 29 أكتوبر، كما ألغت شركة طيران أيسلندا الرحلات المتبقية في أكتوبر إلى تل أبيب، ولم تنشر أي تحديث آخر على موقعها على الإنترنت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك