البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

باستثمارات 30 مليون دولار

«سوبريم القابضة» تتحالف مع شركة إنجليزية لإنشاء 4 مصانع أعلاف في مصر

أعلاف الدواجن
أعلاف الدواجن

أعلن محرم هلال رئيس مجموعة سوبريم القابضة، تأسيس تحالفاً استثمارياً مع إحدى الشركات الإنجليزية، لإنشاء 4 مصانع للأعلاف والمركزات والمواد الكيماوية في مصر، باستثمارات 30 مليون دولار.

تأسيس مجموعة استثمارية جديدة في مصر تحت اسم “كونتيننتال للاستثمار”

وقال هلال، إن التحالف أسس مجموعة استثمارية جديدة في مصر تحت اسم "كونتيننتال للاستثمار" ستتولى بدورها تأسيس شركات تابعة لإدارة المصانع الأربعة المستهدف إنشائها، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

ويساهم "هلال" الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، في مجموعة "كونتيننتال للاستثمار" بحصة تعادل 10% مقابل 90% للشركة الإنجليزية، التي ستموّل حصتها بالمشروع من مواردها الذاتية خارج مصر.

المصانع تقام على مساحة 57 ألف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان

وأوضح هلال، أن المصانع الأربعة تقام على مساحة 57 ألف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان خلال عامي 2024 و2025 على أقصى تقدير.

15 مليون دولار لتنفيذ المصنع الأول الخاص بمركزات الأعلاف

أضاف، أن مجموعة كونتيننتال للاستثمار رصدت 15 مليون دولار لتنفيذ المصنع الأول الخاص بمركزات الأعلاف والمستهدف تشغيله خلال شهرين، فيما ستوجّه نفس الاستثمارات لإقامة المصانع الثلاثة الأصغر حجماً.

وتابع: "استلمنا أراضي المشروعات من الحكومة المصرية منتصف مارس 2023 ونسعى لافتتاح أول مصنع خلال 2024، وبمجرد تشغيل المصنع الأول سنعمل على إنشاء مصنعين آخرين قبل نهاية العام نفسه، على أن نقوم بتشغيل المصنع الرابع في عام 2025 بحد أقصى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك