البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«شيفرون» تخطط لبيع أصول إنتاج النفط الصخري في حقل بكندا

شركة شيفرون الأمريكية
شركة شيفرون الأمريكية

كشفت شركة شيفرون الأمريكية، عن بدء تسويق أصولها الخاصة بإنتاج النفط الصخري في حقل "دوفرناي" في ألبرتا، حيث تقوم شركة النفط الكبرى بتصفية الأصول بعد اتفاقها على شراء شركة هيس.

وقال برادن ريدال المتحدث باسم الشركة،  إن "شيفرون" تخطط للتخلي عن حصتها البالغة 70% في مشروع النفط والغاز الطبيعي في غرب ألبرتا، ولن تتأثر الأصول الأخرى في كندا، ووقعت الشركة صفقة بقيمة 53 مليار دولار للاستحواذ على شركة "هس" في أكتوبر، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

أضاف ريدال: "ستسعى شيفرون إلى التماس ومراجعة طلبات إبداء الاهتمام، لكن لا توجد ضمانات بأي عملية بيع"، وفق ما نقلته وكالة "بلومبرج".

"شيفرون"  تتطلع لبيع أصول بقيمة 15 مليار دولار بحلول 2028 

وتُعد "شيفرون" واحدة من أكبر شركات الحفر في حقل "دوفرناي"، الغني بالمكثفات والنفط الخفيف والغاز، وتتطلع الشركة إلى بيع ما يصل إلى 15 مليار دولار من الأصول بحلول نهاية 2028 في محاولة لتحسين محفظتها وتركيز الإنفاق الرأسمالي على المناطق الأكثر إنتاجية، مثل حوض "بيرميان" و"غيانا".

انخفاض قيمة أسهم شيفرون 17% في 2023

وتتطلع الشركة، التي يقع مقرها في كاليفورنيا، إلى تعزيز أدائها هذا العام بعد أن انخفضت أسعار أسهمها 17% في 2023، وتخلفها عن أداء نظيراتها الكبرى.

وواجهت الشركة العديد من الصعوبات التشغيلية، بدءاً من تعطل مصافي التكرير وانخفاض إنتاج حوض "بيرميان" عن المتوقع، إلى زيادة التكاليف في مشروع "تنغز" الذي تبلغ قيمته 45 مليار دولار في كازاخستان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك