البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

أسعار الذهب تسجل أكبر انخفاض أسبوعي في 6 أسابيع

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، يوم الجمعة 19 يناير، لكنها سجلت أكبر انخفاض أسبوعي في 6 أسابيع، حيث أدت تصريحات مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" خلال الأسبوع إلى خفض التوقعات بخفض مبكر لأسعار الفائدة.

أوقية الذهب تسجل 2027.5 دولارًا

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2027.49 دولار للأونصة، لكنه انخفض بنسبة 1% حتى الآن خلال الأسبوع، فيما جرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب مرتفعة 0.4% إلى 2029.3 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2% لكنه ارتفع بنسبة 1% خلال الأسبوع، بينما يجعل ارتفاع الدولار الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأجنبية، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال بارت ميليك، رئيس استراتيجيات السلع في شركة TD Securities، إن الأسواق كانت تتكهن على مدار الأسبوع بشأن توقيت بنك الاحتياطي الفدرالي لخفض أسعار الفائدة، وهو ما انعكس على أسعار الذهب.

وأوضح أوستان جولسبي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، الجمعة، إن الفيدرالي يحتاج إلى مزيد من بيانات التضخم قبل إصدار أي حكم لخفض سعر الفائدة، كذلك قال رافائيل بوستيك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا يوم الخميس إن خط الأساس لبدء التخفيضات هو في الربع الثالث.

ويتوقع المتداولون الآن فرصة بنسبة 47% تقريبًا لخفض أسعار الفائدة في مارس، بانخفاض من 71% الأسبوع الماضي، وفقًا لأداة مراقبة بنك الاحتياطي الفيدرالي من CME.

من جانبه، قال أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع في Saxo Bank، “إلى أن يتم تنفيذ التخفيض الأول، قد تتقدم السوق في بعض الأحيان على نفسها، في هذه العملية تعمل على بناء توقعات خفض أسعار الفائدة إلى مستويات تجعل الأسعار عرضة للتصحيح؟”.

يشار إلى أن انخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، وعلى الجانب المادي، كان شراء الذهب في الهند باهتًا هذا الأسبوع حيث فشل التصحيح في الأسعار المحلية في جذب المستهلكين.

وتراجع السعر الفوري للفضة 0.8% إلى 22.57 دولار للأونصة، لكنه انخفض نحو 2.5% في الأسبوع حتى الآن، كما خسر البلاتين في المعاملات الفورية 1.3% إلى 895.02 دولارا، فيما ارتفع البلاديوم 0.2% إلى 940.22 دولارا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك