البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

عضو بالفيدرالي الأمريكي يتوقع بدء خفض الفائدة في الربع الثالث

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

توقع رافائيل بوستيك رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، أن يبدأ صناع السياسة في خفض أسعار الفائدة في الربع الثالث من هذا العام، مشيرا إلى أن التضخم في طريقه للعودة إلى هدف البنك المركزي.

وأكد بوستيك، وهو عضو له حق التصويت هذا العام في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي تحدد أسعار الفائدة، اليوم الخميس، أن الهدف المقبل هو معايرة السياسة بحيث لا تكون مقيدة إلى حد خنق النمو بينما تظل بمثابة حصن ضد الأسعار المرتفعة باستمرار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال، إن سيناريو "المسار الذهبي" المتمثل في خفض التضخم مع تعزيز النمو القوي والتوظيف الصحي يقترب مما توقعه العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفدرالي.

أضاف في تصريحات معدة لإلقاء كلمة أمام قادة الأعمال في أتلانتا: "لأنني أعتمد على البيانات، فقد أدرجت التقدم غير المتوقع بشأن التضخم والنشاط الاقتصادي في توقعاتي، وبالتالي رفعت الوقت المتوقع للبدء في تطبيع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى الربع الثالث من هذا العام بدلا من الربع الرابع.

وتساعد هذه التصريحات في إلقاء الضوء على جدول زمني لخفض أسعار الفائدة، إلا أنها بمثابة تذكير بأن مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي والمشاركين في السوق لديهم توقعات مختلفة بشأن تخفيف السياسة.

وتشير الأسعار الحالية في سوق العقود الآجلة للأموال الفيدرالية، إلى التخفيض الأول الذي سيأتي في شهر مارس، وفقًا لمقياس FedWatch الخاص بمجموعة CME انخفض الاحتمال الضمني لتخفيض بمقدار ربع نقطة مئوية في الأيام الأخيرة، لكنه لا يزال عند حوالي 57% صباح الخميس، ويشير التسعير أيضًا إلى ما مجموعه 6 تخفيضات هذا العام، أو واحد في كل اجتماع للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ولكن واحدًا من مارس فصاعدًا.

وأوضح بوستيك، أنه ليس مستعدًا للتخفيض قبل الربع الثالث، مما يعني حدوث تحرك في يوليو على أقرب تقدير، لكنه قال إن المعيار سيكون مرتفعًا.

وتابع: "إذا واصلنا رؤية تراكم المزيد من المفاجآت السلبية في البيانات، فمن الممكن بالنسبة لي أن أشعر براحة كافية للدعوة إلى التطبيع في وقت أقرب من الربع الثالث" "لكن الأدلة يجب أن تكون مقنعة."

وقال بوستيك: "في مثل هذه البيئة التي لا يمكن التنبؤ بها، لن يكون من الحكمة اتباع نهج مؤكد تجاه السياسة النقدية" "لهذا السبب أعتقد أننا يجب أن نسمح للأحداث بمواصلة التطور قبل البدء في عملية تطبيع السياسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك