البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صناديق الاستثمار في البتكوين تجذب 900 مليون دولار خلال 3 أيام

البتكوين
البتكوين

جذبت صناديق الاستثمار المتداولة في البتكوين في أمريكا، 900 مليون دولار في أول 3 أيام من بدء تداولها، وسط ترحيب بالأداة الاستثمارية الجديدة التي تتبع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.

وتلقت الصناديق الجديدة التي تقودها شركات من بينها BlackRock و Franklin Templeton وInvesco، صافي تدفقات بقيمة 871 مليون دولار، وفقاً لبيانات مدير الأصول الرقمي CoinShares.

وقادت BlackRock - أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، التدفقات بواقع 723 مليون دولار، تليها Fidelity عند 545 مليون دولار، وقابل تلك التدفقات، تخارجات بقيمة 1.18 مليار دولار من Grayscale، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

ويرى المحللون، أن التخارجات ستكون على الأرجح نتيجة تحول المستثمرين نحو واحدة من الصناديق الجديدة التي تتقاضى رسوماً أقل من Grayscale.

وباستثناء التخارجات من Grayscale، فإن الـ10 صناديق المتبقية تلقت تدفقات بقيمة ملياري دولار.

وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وافقت على أول صندوق استثمار متداول في البتكوين على الأسعار الفورية، وهي خطوة طال انتظارها، وتمهد الطريق أمام إقرار صناديق لمزيد من العملات المشفرة في أمريكا.

وأثارت التكهنات حول مصير تلك الخطوة، موجة صعود لعملة البتكوين بنحو 70% منذ أكتوبر، ومع ذلك تراجعت العملة المشفرة بنحو 6% منذ الموافقة على الصناديق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك