البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر مع ارتفاع الدولار

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر، اليوم الأربعاء، إذ عززت بيانات اقتصادية قوية عوائد الدولار والخزانة وخفضت توقعات السوق بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في مارس.

أوقية الذهب تسجل 2008.89 دولارًا

وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 0.9% إلى 2008.89 دولار للأونصة، وهو أدنى مستوى منذ 13 ديسمبر وانخفض 1.3% في الجلسة السابقة في أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ الرابع من ديسمبر 2023، فيما نزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.9% إلى 2011.80 دولار.

وارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر من المتوقع في ديسمبر، مما أبقى الاقتصاد على أرض صلبة قبل العام الجديد، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وحام الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى خلال شهر بعد بيانات مبيعات التجزئة القوية في حين ارتفعت أيضًا العائدات على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات.

وقال بوب هابركورن، كبير استراتيجيي السوق في RJO Futures، "يساور الأسواق شكوك بشأن تخفيضات أسعار الفائدة إذا تمكن بنك الاحتياطي الفيدرالي  الأمريكي من خفض أسعار الفائدة عاجلاً وليس آجلاً، وهو ما يضغط على أسعار الذهب ومع قوة الدولار واستغرق التخفيضات بعض الوقت، فمن الصعب على الذهب أن يحافظ على ارتفاعه"، "ومع ذلك، فإن المخاطر الجيوسياسية ستستمر في توفير قاعدة للأسعار وتبقيها عند مستوى 2000 دولار."

وقال كريستوفر والر محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي، يوم الثلاثاء، إنه لا ينبغي للبنك المركزي أن يتعجل في خفض أسعار الفائدة حتى يمكن الحفاظ على انخفاض التضخم، فيما يتوقع المتداولون الآن احتمالًا بنسبة 57% تقريبًا لخفض أسعار الفائدة في مارس، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وأوضح تاي وونج، محلل المعادن المستقل المقيم في نيويورك، "من الناحية الفنية، الذهب معرض لبعض المخاطر هنا، إذا أغلقنا تحت 2020 دولارًا، فهذا يشير إلى أن النطاق الجانبي قد اخترق الاتجاه الهبوطي".

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.5% إلى 22.57 دولارا للأونصة، وتراجع البلاتين 1.8% إلى 879.09 دولارا، كما نزل البلاديوم 1.8% إلى 919.14 دولارا، مسجلا أدنى مستوياته منذ 2018.

وقال محللون، إن المعدل الذي يحل فيه البلاتين محل البلاديوم في إنتاج المحفزات الذاتية يتباطأ بسبب اقتراب المعادن الشقيقة من تكافؤ الأسعار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك