البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ارتفاع الدولار وسط استمرار التوترات في البحر الأحمر

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، اليوم الثلاثاء، مع تقليص المستثمرين رهاناتهم على خفض في المدى القريب لمعدلات الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي في أعقاب تصريحات متشددة من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي، في حين أثرت المخاوف من وقوع المزيد من الهجمات على السفن في البحر الأحمر على الرغبة في المخاطرة.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات 0.253% إلى 102.90 نقطة، بعد أن ارتفع 0.2% أثناء الليل في تعاملات هادئة خلال عطلة عامة في الولايات المتحدة أمس الاثنين.

تراجع اليورو 0.3%

وتراجع اليورو 0.3% إلى 1.09185 دولار متجها صوب أكبر انخفاض بالنسبة المئوية في يوم واحد خلال أسبوعين، وهبط الجنيه الاسترليني في أحدث تداول إلى 1.2681 دولار منخفضا 0.36% خلال اليوم ومبتعدا عن أعلى مستوى في 5 أشهر تقريبا عند 1.2825 دولار والذي سجله في أواخر ديسمبر.

وألقت تعليقات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي التي تعارض التخفيضات المبكرة في أسعار الفائدة بظلالها على توقعات أسعار الفائدة على مستوى العالم.

وقال مسؤول من حركة الحوثي اليمنية، أمس الاثنين، إن الجماعة ستوسع أهدافها في منطقة البحر الأحمر لتشمل السفن الأمريكية، وتعهدت الجماعة بمواصلة الهجمات بعد الضربات الأمريكية والبريطانية على مواقعها في اليمن.

ومن المقرر أن يتحدث مجموعة من مسؤولي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع، ومن بينهم كريستوفر والر عضو مجلس محافظي البنك المركزي، والذي سيلقي كلمة حول التوقعات الاقتصادية أمام معهد بروكينجز في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي للفائدة في مارس

وأظهرت أداة FedWatch، أن الأسواق تتوقع فرصة قدرها 70% لخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مارس، مقابل 77% في اليوم السابق و63% في الأسبوع السابق، مما يسلط الضوء على التوقعات المتغيرة بشأن تخفيضات أسعار الفائدة.

ومع ذلك، يتوقع المتداولون تخفيضات بأكثر من 160 نقطة أساس هذا العام، ارتفاعا من 140 نقطة أساس المتوقعة الأسبوع الماضي.

انخفاض الين الياباني

وانخفض الين 0.20% إلى 146.07 للدولار، بعد أن أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المنتجين ظل ثابتاً في ديسمبر مقارنة بالعام الماضي، وتباطأ للشهر الثاني عشر على التوالي.

وأشارت البيانات، إلى أن التسارع في التضخم سوف يعتدل في الأشهر المقبلة، وسيخفف الضغط عن بنك اليابان المركزي للتخلص التدريجي من برامج التحفيز الضخمة قريبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك