البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس "الوزراء" ينفي التراجع عن زيادة أسعار السجائرالمحلية والمستوردة

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

قال السفير حسام القويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن الحكومة لم تصدر قرارا بإلغاء الضريبة التي تم فرضها على السجائر .

وأوضح القاويش أن وزير المالية لم يسحب القرار بقانون الضريبة التي تم فرضها على السجائر أمس مشيرا إلى أن القرار بقانون صادر من رئيس الجمهورية ولا يحق لوزير المالية سحبه و أن القرار الجمهورى يلغى بقرار جمهورى مماثل وليس بقرار من الوزير المختص. 

وأكدت مصادر حكومية ، انه لا صحة لما تم نشره على أحد المواقع الإلكترونية عن قيام وزير المالية باصدار قرار بالتراجع عن زيادة اسعار السجائر  المحلية والمستوردة والتى صدر بصددها زيادة أسعارها قرارجمهورى من رئيس الجمهورية.

واوضحت المصادرفى تصريحات خاصة للمصدر ان القرارالصادر اليوم يتمثل فى الغاء  تخصيص ١,٧ مليار جنيه من حصيلة تلك الضرائب المفروضة على السجائر لدعم موازنة هيئة التأمين الصحى.

وأضافت انه سيتم تخصيص المبالغ الخاصة بتحسين جودة التامين الصحى من الموازنة العامة للدولة وليس من حصيلة زيادة السجائر.

وقال هاني قدري دميان وزير المالية فى تصريحات سابقة ان حصيلة القرار بقانون والذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيســي بتعديل قيمة الضرائب القطعية المفروضة علي السجائر الذي صدر الأحد الماضى ستتراوح بين 5 و5.5 مليار جنيه سنويا.

ولفت إلى أنه سيتم توجيه الجزء الأكبر من هذه الحصيلة لتحسين خدمات الرعاية الصحية بجميع أنحاء الجمهورية منها ما بين 1.6 إلى 1.7 مليار جنيه لقطاع التأمين الصحي في إطار سياسة الحكومة بربط أي إجراء إصلاحي يطبق ببرامج الُبعد الاجتماعي.

وأضاف الوزير أن هذا القرار يتفق أيضاً مع التزامات مصر بالاتفاقية الإطارية مع منظمة الصحة العالمية والتي تنص أن تُتخذ الحكومات السياسات السعرية والضريبية للحد من أضرار التدخين، وكذا دعماً للموازنة العامة للدولة لتوفير متطلبات الإنفاق على التأمين الصحي والرعاية الصحية للمواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك