البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ستاندرد آند بورز تتوقع ارتفاع إصدارات الصكوك إلى 170 مليار دولار في 2024

وكالة ستاندرد آند
وكالة ستاندرد آند بورز

توقعت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية "SP"، أن يتراوح إجمالي إصدارات الصكوك العالمية بين 160 إلى 170 مليار دولار في العام 2024، بما في ذلك الإصدارات المقومة بالعملة الأجنبية بقيمة بين 45 إلى 50 مليار دولار.

أضافت ستاندرد آند بورز، في تقرير حديث صدر اليوم، أن إصدارات الصكوك المتوقعة خلال العام الحالي تأتي مقارنة مع إصدارات بنحو 168.4 مليار دولار في 2023، و179.4 مليار دولار في 2022، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأوضحت، أن إصدارات الصكوك المستدامة ستستمر أيضًا في المساهمة في زيادة إصدار الصكوك، في حين سلط مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ "COP28" الذي اختُتم مؤخرًا في دولة الإمارات الضوء على الدور الذي يمكن أن يلعبه التمويل الإسلامي والصكوك في معالجة تغيرات المناخ.

وأشار التقرير، إلى أن استقرار ظروف السيولة العالمية وارتفاع احتياجات التمويل في دول التمويل الإسلامي الأساسية، أدي إلى زيادة كبيرة في إصدار الصكوك المقومة بالعملة الأجنبية في العام الماضي 2023.

ووفقاً لوكالة ستاندرد آند بورز، فإن التبني المحتمل للمعيار الشرعي رقم 62 لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "AAOIFI"، قد يقلل من أحجام الإصدار على المدى المتوسط لأنه يمكن أن يغير بشكل جوهري طبيعة وخصائص المخاطر لأدوات الصكوك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك