البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

ترتيب مصر بقائمة أغلى المنتخبات العربية لكرة القدم

المنتخبات العربية
المنتخبات العربية لكرة القدم

مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، والتي تتزامن في نسختها الحالية مع كأس أمم آسيا، وهما القارتان اللتين تضمان كافة الدول العربية، نرصد القيمة السوقية للمنتخبات العربية المشاركة في البطولتين.

ويتربع المنتخب المغربي "أسود الأطلس" على عرش أعلى المنتخبات العربية قيمة سوقية بأكثر من 347 مليون دولار، وفقاً لموقع "Transfer Market"، بينما يأتي منتخب الجزائر الصحراء "محاربي الصحراء" في المرتبة الثانية وبفارق كبير، بقيمة سوقية تبلغ 190 مليون دولار.

135 مليون دولار القيمة السوقية لمنتخب مصر

وحل منتخب مصر "الفراعنة" في المركز الثالث بقيمة سوقية 135 مليون دولار، أقل من نصفها بقليل تعود إلى لاعب واحد "محمد صلاح"، والذي باتت قيمته السوقية حالياً 65 مليون دولار، ويتنافس على لقب أغلى لاعب عربي مع المغربي، أشرف حكيمي، فيما بلغت القيمة السوقية لمنتخب "تونس"، وهو آخر منتخب عربي مشارك في النسخة الحالية من أمم إفريقيا، نحو 62 مليون دولار.

الإمارات يتصدر قائمة أغلى المنتخبات العربية في آسيا

وآسيوياً، يأتي منتخب الإمارات في المركز الأول بين منتخبات عرب آسيا بقيمة سوقية 32 مليون دولار، والخامس عربياً، بينما يحتل المنتخب العربي السعودي المركز السادس عربياً بقيمة سوقية 23 مليون دولار، بحسب "Transfer Market".

ويليه منتخبات؛ سوريا، وقطر، والأردن، والعراق، بقيمة سوقية 16.5، و15.9، و13.6، و12.3 مليون دولار، على التوالي.

وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب البحرين، 10 ملايين دولار، وعمان "9 ملايين دولار"، ولبنان "7.5 مليون دولار"، وفلسطين "6.7 ملايين دولار"، والكويت "5.2 مليون دولار".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك