البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«حياة إيجيبت» تستثمر 105 ملايين دولار في توسعات جديدة بمنطقة السخنة الصناعية

رئيس الوزراء يتفقد
رئيس الوزراء يتفقد مصنع «حياة إيجيبت» للمنتجات الصحية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مصنع حياة ايجيبت للمنتجات الصحية، ضمن نطاق المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية.

وقام رئيس الوزراء بجولة، تفقد خلالها مخزن المنتجات الأولية، ومنطقة الصوامع، وخط الانتاج الرئيسي، وغرفة التحكم، وخط التعبئة، والمخازن النهائية، وشاهد عينات من المنتجات.

وخلال الجولة، استمع رئيس الوزراء، إلى شرح حول تطورات المشروع بالمرحلة الثانية منه، حيث أوضح محمد أبو زهرة، مدير الصيانة الميكانيكية بالمصنع، أن التوسعات الجديدة بمصنع الأقمشة غير المنسوجة تبلغ مساحتها 11.180 م2، بتكلفة استثمارية نحو 105 ملايين دولار أمريكي، ويقوم المشروع بتصدير 90% من المنتجات بعائد سنوي 55 مليون دولار.

أضاف إن المشروع الجديد يوفر 145 فرصة عمل مباشرة، ليصل إجمالي العاملين بالمجمع الصناعي بقطاع السخنة لنحو 1081 عاملا، بالاضافة الى 6500 فرصة عمل غير مباشرة، وبدأ المشروع التشغيل الفعلي في مايو 2023، وتصل الطاقة الانتاجية له لنحو 33.295 طن.

من جانبه أشار محمد سلامة، مدير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والنظم الصناعية بالمصنع، إلى أن المشروع ينتج منتجات صحية تتضمن أقمشة غير منسوجة لصناعة الحفاظات والمستلزمات الخاصة بالمرأة، وكذا الكمامات، حيث يختص بانتاج المنتجات غير المنسوجة ومناديل السحب، والمناديل الورقية، وأقنعة الوجه، وكذلك منتجات التغليف.

ولفت، إلى أن تواجد المصنع في منطقة السخنة الصناعية، يعدٌ أحد أهم عوامل دعم وانتشار منتجات الشركة نظراً للموقع الاستراتيجي المميز الذي تتمتع به المنطقة الاقتصادية، والذي يُمكن مستثمري المنطقة الاقتصادية من الوصول إلى مختلف الاسواق العالمية.

وأكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن شركة "حياة ايجيبت" تعدٌ أكبر منتجي المناديل الورقية في الشرق الأوسط وشرق أوروبا وأفريقيا، ورابع أكبر شركة مصنعة لحفاظات الأطفال على مستوى العالم، وتهدف إلى توسيع نطاق تواجدها وتقديم منتجاتها للمستهلكين في اكثر من 100 دولة عبر خمس قارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك