البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنكا الأهلي ومصر يربحان 5 مليارات جنيه من بيع أصول عقارية مشتركة

 بنكا الأهلي المصري
بنكا الأهلي المصري ومصر

حقق بنكا الأهلي المصري ومصر، أرباحاً رأسمالية بقيمة 5 مليارات جنيه، عن مبيعات أصول مشتركة بقيمة 7.5 مليار جنيه.

وقال أحمد السعيد الرئيس التنفيذي للاستثمارات وأمناء الاستثمار بالبنك الأهلي المصري، إنه يجري حالياً بالتعاون مع بنك مصر حل مشكلات الأراضي المتبقية من محفظة أصول القطاع العام التى آلت ملكيتها للبنكين فى تسوية مديونيات، وذلك للبدء فى طرحها للبيع عبر مزادات علنية.

وأشار السعيد، إلى الانتهاء من بيع أراضي مشتركة الملكية للبنكين بقيمة 7.5 مليار جنيه، بإجمالي ربح رأسمالي يبلغ 5 مليارات جنيه، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

ووقع بنكا الأهلي المصري ومصر، اتفاقية تسوية مديونيات مع شركات قطاع الأعمال العام عام 2009، وبموجبها آلت ملكية أراضي بقيمة 14 مليار جنيه للبنكين.

وكشف الرئيس التنفيذي للاستثمارات، عن توقيع بنكي الأهلي المصري ومصر بروتوكولات شراكة مع الدولة على أصول عقارية بقيمة 2.2 مليار جنيه، وذلك لتنفيذ مشروعات قومية وكذلك تطوير المحافظات.

بيع أصول مشتركة بقيمة 756 مليون جنيه خلال عامين

أضاف، أن البنكين باعا أصولا مشتركة خلال العامين الماضيين بقيمة إجمالية 756 مليون جنيه، بأرباح رأسمالية تصل إلى 271 مليون جنيه.

فى حين تمكّن البنك الأهلي من التصرف فى أصول منفردة ومشتركة مع بنوك أخرى "بخلاف أصول قطاع الأعمال العام" بإجمالي نحو 577 مليون جنيه، بأرباح رأسمالية بواقع 685 مليون جنيه، وفقا للسعيد.

ويبلغ رصيد محفظة الأصول المملوكة للبنك الأهلي منفرداً أو مشتركة مع بنوك أخرى "بخلاف أصول قطاع الأعمال العام" 478 مليون جنيه حالياً.

وارتفعت أصول البنك الأهلي المصري بقيمة 414 مليار جنيه خلال 6 أشهر، لتصل إلى 4.784 تريليون جنيه بنهاية يونيو 2023، مقارنة مع 4.370 تريليون جنيه نهاية ديسمبر 2022.

وأظهرت القوائم المالية للبنك، تحقيق 24.744 مليار جنيه صافي أرباح خلال النصف الأول من عام 2023، مقارنة مع 14.103 مليار جنيه بالفترة المقابلة من العام السابق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك