البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع مع عودة المعنويات السلبية للأسواق

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلق المؤشر الأوروبي STOXX600، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 10 يناير، منخفضاً بنحو 0.17%، وذلك مع عودة المعنويات السلبية للأسواق.

واستقر مؤشر DAX الألماني عند مستوى 16689 نقطة، كما استقر مؤشر CAC الفرنسي عند مستوى 7426 نقطة، بينما تراجع مؤشر FTSE البريطاني بنسبة 0.42%، مغلقاً عند مستوى 7651 نقطة، بما يعكس الضعف في قطاعات التعدين والطاقة والبنوك.

وظلت أسهم التعدين من بين الأسوأ أداء هذا الأسبوع، بانخفاض 1.07%، في حين ارتفعت أسهم وسائل الإعلام بنسبة 0.75%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفعت أسهم التجزئة بنسبة 0.15%، مع اقتراب سلسلة المعجنات البريطانية Greggs من قمة المؤشر الأوروبي، بعد الإعلان عن زيادة قوية في المبيعات.

وينتظر المستثمرون صدور بيانات التضخم الأمريكية لشهر ديسمبر، غدا الخميس 11 يناير؛ للحصول على مزيد من الدلائل حول حالة الاقتصاد ومسار تخفيضات أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفدرالي، كذلك من المقرر صدور مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي يوم الجمعة.

وفي الأسابيع الأخيرة، عزز المتداولون رهاناتهم على محور الاحتياطي الفيدرالي، استعدادًا لخفض أسعار الفائدة في شهر مارس تم التراجع عن بعض هذه التوقعات في الأيام الأخيرة، على الرغم من أن الاحتمالات تحوم حول 63%، وفقًا لأداة CME Group FedWatch.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك