البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ضمن برنامج بقيمة 3 مليارات جنيه

«حالا» تعلن إتمام ثالث إصدار لسندات توريق بـ971.5 مليون جنيه

شركة  حالا للتمويل
شركة حالا للتمويل الاستهلاكي

أعلنت حالا للتمويل الاستهلاكي، عن طرح سندات توريق بالتعاون مع مجموعة البنك التجاري الدولي "CIB"، بقيمة 971.5 مليون جنيه، وهو ما يعد إنجازًا آخرا لحالا، ويؤكد التزامهما بتعزيز الشمول المالي في السوق المصري.

وأوضحت الشركة في بيان، أنه تم إجراء عملية إصدار السندات على 6 شرائح مختلفة الآجال، وأولوية السداد، ودرجة التصنيف الائتماني ومعدل العائد، حيث يأتي هذا الإصدار ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 3 مليارات جنيه على 3 سنوات بعد حصول الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، مما يدل على الدعم التنظيمي والثقة في التعاون بين البنك التجاري الدولي ومجموعة حالا للأعمال المالية.

وتسعى شركة حالا للتمويل الاستهلاكي، التابعة لـMNT-Halan، إلى توفير خدمات متقدمة وتكنولوجية لجميع الفئات في السوق المصري، بتركيزها على السرعة والراحة للعميل، كما تقدم حالا حلولًا مالية أخري مبتكرة لتعزيز الشمول المالي من خلال تطبيقها.

وقال منير نخلة، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـMNT-Halan، "نحن سعداء بهذا الإنجاز الهام، الذي يبرز رؤيتنا لتعزيز الشمول المالي وتمكين الأفراد من الوصول إلى خدمات مالية مريحة و سريعة باتخدام التطبيقات التكنولوجية، موضحا أن كلا من مجموعة حالا والبنك التجاري الدولي حريصان من خلال شراكتهم، على الإلتزام بخلق فرص تؤثر بشكل إيجابي لعملاء حالا".

وأعرب عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي –مصر، عن سعادته بإتمام هذا الإصدار، مشيراً إلى أن نجاح الإصدار الثالث لسندات توريق شركة حالا، يعكس ثقة المستثمرين في نموذج أعمال الشركة، فضلًا عن كونه امتداد للنجاحات التي حققتها الإصدارات السابقة من برنامج السندات الذي تبلغ قيمته الإجمالية 3 مليارات جنيه، وقد نجح البنك التجاري الدولي، في إتمام 11 إصدارا لسندات توريق بقيمة إجمالية وصلت 46 مليار جنيهاً مصرياً منذ بداية عام 2023.

من جانبها، قالت منن عوض الله، رئيس إدارة السندات والقروض المشتركة بالبنك التجاري الدولي- مصر، إن نجاح شراكة البنك التجاري الدولي ومجموعة MNT Halan، يعد بمثابة نجاح أخر يضاف إلى سلسلة إنجازات أعمال البنك التجاري الدولي وشركة حالا للتمويل الاستهلاكي، حيث إتمام تنفيذ كافة الطروحات السابقة لشركة حالا للتمويل الاستهلاكي من خلال البنك التجاري الدولي بقيمة إجمالية بلغت 3 مليار جنيه، فيما تم إغلاق الإصدار الأول بمبلغ 978 مليون جنيه في ديسمبر، 2022 والإصدار الثاني بقيمة 1.04 مليار جنية في سبتمبر 2023.

وقام البنك التجاري الدولي، بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج، إضافة إلى دور متلقي الاكتتاب، فيما مكتب معتوق بسيوني وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح، و مكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة "KPMG" بدور مراقب حسابات الإصدار و شركة جي بي للتوريق في دورها كأمين الحفظ .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك