البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية بدعم ارتفاع قطاع التكنولوجيا

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية في جلسة يوم الإثنين 8 يناير، بدعم من ارتفاع أسهم التكنولوجيا الكُبرى نتيجة انخفاض عوائد سندات الخزانة.

وتشهد أسواق المال الآن فرصة بنسبة 64% لخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس على الأقل في شهر مارس، وفقًا لأداة FedWatch بانخفاض من 88% قبل أسبوع، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ويترقب المستثمرون هذا الأسبوع بيانات مؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار المنتجين لتشكيل التوقعات لمسار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفدرالي.

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية

ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.58% أي ما يعادل 217 نقطة في جلسة الإثنين محققاً ثالث مكاسب يومية على التوالي ليغلق عند مستويات 37683 نقطة، فيما صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.4% مسجلاً أول ارتفاع بأكثر من 1% منذ بداية العام الحالي. 

كان مؤشر الطاقة هو الخاسر الوحيد بين 11 قطاعًا في مؤشر ستاندرد آند بورز 500، حيث انخفض بنسبة 1.2% بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له في شهر مع انخفاض أسعار النفط الخام بنحو 4% بعد تخفيضات حادة في الأسعار من قبل السعودية، فيما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 2.2% محققاً أعلى مكاسب يومية في 7 أسابيع.

سهم Boeing يتكبد أكبر خسارة يومية في 14 شهراً

هبط سهم بوينج Boeing بنسبة 8% في جلسة الإثنين مسجلاً أكبر خسارة يومية له في 14 شهراً، لتفقد الشركة 12 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن أمرت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية يوم السبت بإخضاع 171 طائرة من طراز "737 MAX 9" لعمليات فحص فورية ومنعتها من التحليق حتى الانتهاء من ذلك، غداة حادثة وقعت خلال رحلة في ولاية أوريغون بشمال غرب الولايات المتحدة.

أسهم Apple تكسب 68 مليار دولار في يوم واحد

ارتفع سهم آبل Apple بنسبة 2.4% في جلسة الإثنين بعد 5 جلسات متتالية من الخسائر ليحقق أعلى مكاسب يومية له في 8 أشهر، وتضيف الشركة نحو 68 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن قالت الشركة أن جهاز الواقع المختلط Vision Pro سيكون متاحًا للبيع اعتبارًا من 2 فبراير في الولايات المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك