البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يتراجع إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع قبل بيانات التضخم الأمريكية

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب لأدنى مستوى في 3 أسابيع اليوم الاثنين، تحت ضغط ارتفاع عوائد سندات الخزانة مع تلاشي التوقعات بخفض وشيك لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفدرالي مع تطلع المستثمرين إلى بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع لمزيد من الوضوح.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0.9 % إلى 2028.03 دولار للأونصة، بعد أن وصل إلى أدنى سعر له منذ 18 ديسمبر في وقت سابق من الجلسة وجرت تسوية عقود الذهب الأمريكية الآجلة منخفضة 0.8% عند 2033.5 دولارا، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأثار نشر بيانات يوم الجمعة تظهر أن الولايات المتحدة أضافت المزيد من الوظائف في ديسمبر عما توقعه الاقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز، بعض الشكوك في الأسواق المالية في أن البنك المركزي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في مارس.

وقال دانييل بافيلونيس، كبير استراتيجيي السوق في RJO Futures، "ربما يزيل هذا بعض احتمالات خفض أسعار الفائدة أو يخفضها إلى حد ما"، فيما يزيد ارتفاع أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وظل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أعلى من 4% يوم الاثنين، فيما يرى السوق حاليًا فرصة بنسبة 69% لخفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة لمجلس الاحتياطي الفدرالي في الفترة من 19 إلى 20 مارس، وفقًا لأداة CME FedWatch، كما أنه من المقرر أن تصدر الحكومة الأمريكية تقريرها الشهري لمؤشر أسعار المستهلكين يوم الخميس.

وقالت هيريوس ميتالز في مذكرة، "إذا أصبح الركود واضحا، فمن المتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، مما يضعف الدولار على الأرجح ويفيد سعر الذهب بالدولار".

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 23.08 دولار للأوقية ونزل البلاتين 1.5% إلى 945.78 دولار، فيما خسر البلاديوم 2.8% إلى 997.93 دولارا، متراجعا للجلسة العاشرة على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك