البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم من مكاسب قطاعي التكنولوجيا والتجزئة

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أنهت المؤشرات الأوروبية، جلسة تعاملات بداية الأسبوع الثاني من عام 2024، اليوم الاثنين، في المنطقة الخضراء، قبيل بيانات التضخم الأمريكية.

وتخلصت الأسهم الأوروبية من المعنويات السلبية التي شوهدت في بداية التداول خلال عام 2024، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأغلق المؤشر الأوروبي Stoxx 600 على ارتفاع بنسبة 0.34% عند 478 نقطة، بعد أن انخفض خلال التعاملات الصباحية، وارتفعت أسهم التكنولوجيا والتجزئة بنسبة 1.23% لتقود المكاسب.

ارتفاع مؤشر DAX الألماني 0.74%

وأنهى مؤشر DAX الألماني جلسة مستهل تعاملات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.74%، مغلقاً عند مستوى 16716 نقطة.

وأنهى مؤشر CAC الفرنسي جلسة تعاملات الاثنين، في المنطقة الخضراء، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 0.40%، ليغلق عند مستوى 7450 نقطة، كما صعد مؤشر FTSE بنسبة 0.06%، ليغلق عند مستوى 7694 نقطة.

ويترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع، ويفكرون في الموعد الذي قد يبدأ فيه بنك الاحتياطي الفدرالي في خفض أسعار الفائدة.

وستصدر يوم الخميس، بيانات التضخم في أسعار المستهلكين لشهر ديسمبر، ومن المتوقع أن يظهر أن معدل التضخم الرئيسي ارتفاع بنسبة 0.2% خلال الشهر، مقابل زيادة سنوية بنسبة 3.2%.

وتسارع معدل التضخم في منطقة اليورو خلال ديسمبر، لكن بأقل من توقعات المحللين، على الرغم أن معدل التضخم الأساسي واصل تباطؤه.

ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في أوروبا  2.9% خلال شهر ديسمبر

ووفقاً للبيانات الصادرة عن يوروستات، نهاية الأسبوع الماضي، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 2.9% الشهر الماضي، مقابل 2.4% في نوفمبر، ومقارنة بتوقعات بأن يسجل 3%، فيما سجل معدل التضخم الأساسي الذي لا يأخذ في الاعتبار أسعار الطاقة والغذاء والكحوليات والتبغ 3.4% مقارنة بـ3.6% في نوفمبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك