البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع شبه جماعي للبورصات الخليجية مدعومة بزيادة أسعار النفط

بورصات الخليج
بورصات الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على ارتفاع شبه جماعي، اليوم الخميس، على خلفية ارتفاع أسعار النفط.

وارتفعت أسعار النفط 1%، وسط مخاوف بشأن إمدادات الشرق الأوسط بعد تعطل حقل نفط في ليبيا وتصاعد التوترات المتعلقة بالحرب بين إسرائيل وحماس، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 1.8%، مدعوما بقفزة بمقدار 1% في سهم شركة علم، وصعود بمعدل 6.9% في سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك البلاد.

وأصدرت العديد من الشركات السعودية بيانات تنظيمية في وقت متأخر من أمس الأربعاء واليوم الخميس، قائلة إن قرار شركة الطاقة الحكومية أرامكو السعودية برفع أسعار المواد الخام والوقود لهذا العام سيزيد تكاليف الإنتاج ويقلل الأرباح.

وزاد المؤشر القطري 0.5%، مع صعود سهم شركة البتروكيماويات "صناعات قطر" 1.2%.

وارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 0.2%، مدعوما بارتفاع سهم شركة سالك لخدمات تحصيل الرسوم 1.5%، بينما انخفض مؤشر بورصة أبوظبي 0.7%.

وأظهر محضر اجتماع البنك المركزي الأميركي على مدى يومي 12 و13 ديسمبر والذي صدر أمس الأربعاء، إحساسا متزايدا بين صناع السياسات بأن التضخم تحت السيطرة، وأثار القلق إزاء الضرر الذي يمكن أن تلحقه السياسة النقدية "المفرطة في التشديد" بالاقتصاد.

وترتبط معظم عملات الخليج بالدولار، وعادة ما تسير السعودية والإمارات وقطر على خطى الولايات المتحدة فيما يتعلق بأي تغيير في السياسة النقدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك