البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على خسائر جماعية بضغط جني الأرباح

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على خسائر جماعية في جلسة يوم الأربعاء 3 يناير، بضغط من جني الأرباح بعد أن فشل محضر الفيدرالي الأمريكي في التخلص من حالة ارتباك الأسواق بخصوص موعد خفض الفائدة.

وأظهر المحضر، أن صناع القرار في الفدرالي يبدون مقتنعين بشكل متزايد بأن التضخم أصبح تحت السيطرة، مع تقلص "المخاطر الصعودية" وتزايد القلق بشأن الضرر الذي قد تلحقه السياسة النقدية التشددية بالاقتصاد.

وأوضحت البيانات اليوم، أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت للشهر الثالث على التوالي في نوفمبر مع تحسن ظروف سوق العمل تدريجياً، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ستاندرد آند بورز 500 يسجل ثالث خسارة يومية على التوالي

وتراجع مؤشر داو جونز بنحو 0.8% أي ما يعادل 284 نقطة في جلسة الأربعاء ليتراجع من مستوياته القياسية، كما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.2% مسجلاً رابع خسارة يومية على التوالي، فيما تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.8% مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي.

وواصلت أسهم الشركات الكبرى الحساسة لمعدل الفائدة خسائرها بضغط من ارتفاع عوائد السندات، مع تراجع Nvidia و Apple وTeslaبنسبة 1.2% و0.7% و4% على التوالي.

سهم American Airlines يهوي للجلسة السابعة

وهبط سهم أمريكان أيرلاينز American Airlines بنسبة 3.6% في جلسة الأربعاء مسجلاً أكبر خسارة يومية في أكثر من شهرين وسابع انخفاض يومي على التوالي .

وتعرضت معظم أسهم شركات الطيران لضغوط مع ارتفاع أسعار النفط عقب تعطل أكبر حقل نفط في ليبيا مما أثار مخاوف بشأن تكاليف الوقود.

سهم سيتي جروب يربح 4 مليارات دولار في يومين

وارتفع سهم سيتي جروب Citigroup بنسبة 1.1% في جلسة الأربعاء بعد ارتفاعه بأكثر من 3% في الجلسة السابقة محققاُ أعلى إغلاق له في 16 شهراً، ليضيف البنك أكثر من 4 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية في يومين.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن قام Wells Fargo برفع السعر المستهدف لمدة عام واحد لبنك Citigroup إلى 70 دولارًا للسهم من 60 دولارًا، كما توقع أن تتضاعف قيمة الأسهم على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك